«ارتفاع متواصل».. آخر مستجدات مؤشرات الأسهم في البورصة السعودية مع إغلاق اليوم

«ارتفاع متواصل».. آخر مستجدات مؤشرات الأسهم في البورصة السعودية مع إغلاق اليوم

في ثامن أيام شهر رمضان المبارك، واصلت مؤشرات الأسهم في البورصة السعودية، اليوم الخميس 30 مارس الجاري، إغلاقها على ارتفاع، لتستمر سلسلة النجاحات خلال الأيام الماضية، تصدرها شركات اتحاد الخليج وبن داود، فيما جاءت أمريكا والعبداللطيف كأثر المؤشرات نشاطًا، بخلاف يوم أمس الأربعاء، ما يعكس حالة من الرواج الاقتصادي في سوق تداول الأوراق المالية في بلاد الحرمين في الآونة الأخيرة، وهو ما يحفز المزيد من القطاعات الأخرى على اقتحام المجال خلال المرحلة المقبلة.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا بالتفصيل في التقرير التالي، على آخر مستجدات مؤشرات الأسهم في البورصة السعودية مع نهاية إغلاق تعاملات اليوم، وعلى الأسهم الأكثر والأقل نشاطًا، وكذلك على أسهم الشركات الأكثر نشاطًا بالقيمة والآخر بالكمية.

مؤشرات الأسهم في البورصة السعودية

السوق المالية السعودية تداول
السوق المالية السعودية تداول

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع بلغ مقداره 86.92 نقطة، ليغلق عند مستوى 10590.10 نقطة، فيما بلغت قيمة التداولات 6.1 مليارات ريال.

وفي التفاصيل التي عرضتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) فقد بلغت كمية الأسهم المتداولة في البورصة السعودية اليوم 218 مليون سهم، سجلت من خلالها أسهم 146 شركة ارتفاعًا، فيما أقفلت أسهم 65 شركة أخرى على انخفاض.

أما عن أسهم الشركات الأكثر ارتفاعًا في سوق تداول الأوراق المالية السعودية، فكانت بن داود واتحاد الخليج الأهلية، بجانب أنابيب الشرق وباتك وتوبي، بينما انخفضت أسهم شركات أمريكانا والعبداللطيف، وأيضًا البحر الأحمر وإيان ومسك.

هذا، وتراوحت نسب الارتفاع والانخفاض 3.82% و9.93%.

أيضًا تصدرت شركات زين السعودية وثمار وأمريكانا، بجانب دار الأركان والإنماء الأسهم الأكثر نشاطًا بالكمية، أما أكثرها بالقيمة فجاءت بها كلٌ من الكثيري وثمار والراجحي، علاوة على لوبريف وأمريكانا.

أخيرًا، سجل مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) إغلاقًا اليوم على ارتفاعٍ بلغ 288.68 نقطة، لينهي التعاملات عند مستوى 19892.03 نقطة وبلغت تداولاته 38.1 مليون ريال، فيما كانت كمية الأسهم المتداولة ما يزيد عن 700 ألف سهم.

فيما يلي إنفوجرافيك بأبرز تعاملات اليوم الخميس في سوق الأسهم داخل البورصة السعودية:

نتائج تعاملات اليوم في سوق الأسهم داخل البورصة السعودية اليوم الخميس 8 رمضان 1444 هـ
نتائج تعاملات اليوم في سوق الأسهم داخل البورصة السعودية اليوم الخميس 8 رمضان 1444 هـ

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *