سكني مخطط ولي العهد 9 الازهار مكة المكرمة طريقة حجز أرض مجانية في sakani

سكني مخطط ولي العهد 9 ، أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية ان موعد بداية الحجز على مخطط ولي العهد 9 للأراضي المجانية مكة المكرمة سيكون بداية من يوم الخميس 30 مارس 2023 الموافق لـ 7 رمضان المبارك 1444 هـ بداية من الساعة الثالثة مساءا، لكن لحد الساعة، إلا انه ولحد الساعة يواجه العديد من الراغبين في الاستفادة من منح مخطط ولي العهد التابع للإسكان صعوبة في الحجز، كما اكدت خدمة المستفيدين لمنصة سكني ان الإعلان عن المخططات و المشاريع السكنية يتم بعد جهوزيتها  بالكامل ويمكن الاطلاع على كل ما هو جديد بخصوص مخطط ولي العهد 9 من خلال تحميل تطبيق سكني وتفعيل التنبيهات لإشعارك عن كل ما هو جديد بشكل مستمر، كم سنتعرف من خلال موقع ثقفني الاخباري عن آلية الاستعلام عن منح مخطط ولي العهد 9.

سكني مخطط ولي العهد 9

أكد الإعلامي السعودي النافذ فهد الأحمدي انه لحد الساعة لم يتم الحجز للآن على منح مخطط ولي العهد 9 مكة المكرمة (الياسمين) التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية وذلك يعود لسبب تعليق بالمنصة الالكترونية، مؤكدا ان المخطط نزل بموقع “سكني” ولكن للآن لم يتم اعتماد وإتاحة الحجز، يذكر ان الحجز يكون من خلال الدخول على تطبيق سكني من ثم البحث عن المخطط حسب المنطقة وحجز قطع الأرض التي تناسبك.

طريقة حجز أرض في مخطط ولي العهد 9

أكدت وزارة الإسكان السعودية انها تعمل على توفير المخططات السكنية في مختلف مناطق المملكة، كما يمكن لكل مواطن سعودي زيارة صفحة مخططات الأراضي السكنية المجانية والاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بالمخططات المتاحة في مختلف مناطق المملكة، كما يمكن الحجز في المخططات المناسبة في حال وجود شاغر من خلال تطبيق بعض الخطوات والتي جاءت مبينة على النحو التالي:

  • أول خطوة يجب عليك القيام بها وهي الدخول على رابط منصة سكني أو تحميل تطبيق sakani.sa
  • من خلال الواجهة الرئيسية للمنصة يمكنك البحث عن المخطط حسب المنطقة التي تريد الحجز فيها
  • بعدها حجز قطعة الأرض وتوقيع العقد الإلكتروني
  • ثم يجب عليك ان ترفع رخصة البناء عبر منصة سكني بالوقت المحدد تفادياً لإلغاء الحجز
  • في الأخير يجب عليك الانتهاء من البناء والعمل خلال المدة المحددة قانونا.

الاستعلام عن منح مخطط ولي العهد

توفرها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان العديد من الخدمات الالكترونية لتسهيل عملية التسجيل في برامج الدعم والاستعلام الممنوحة في اطار الدعم sakani، ويمكن من خلال منصة بلدي المستحدثة من قبل الوزارة الحصول على التصاريح المختلفة والاستعلام عن منح مخطط ولي العهد 9 من خلال تطبيق ما يلي:

  • الخطوة الأولى: الدخول إلى رابط منصة بلدي الإلكترونية.
  • الخطوة الثانية:  اختيار تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • الخطوة الثالثة:  اختيار الأراضي والمخططات والمنح.
  • الخطوة الرابعة:  الضغط على مربع استعلام عن المنح.
  • الخطوة الخامسة:  تسجيل الدخول سيكون من خلال حساب النفاذ الموحد أبشر.
  • الخطوة الأخيرة:  أدخل جميع البيانات المطلوبة منك وستتعرف حالة الطلب الخاص بك.

مخطط ولي العهد الازهار

اعلنت وزارة الاسكان السعودية اليوم الاحد 28 مايو 2023 الموافق لـ 8 ذو القعدة, 1444 هـ. عن بدا عملية الحجز في مخطط (ولي العهد 1/7/119/و/س (الأزهار) في مكة المكرمة. اذ يمكن حاليا لكافة مواطني المملكة الذين يتوفروان على شروط الحصول على دعم سكني الأراضي المجانية. التقديم بداية من الساعة الثالثة عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

يذكر ان أمانة العاصمة المقدسة اكدت في وقت سابق من عام 2022 عن استكمال جميع البيانات الخاصة بالمواطنين الذين تم منحهم أراضي سكن مجانية ضمن مخططات ولي العهد 9، كم دعت الأمانة جميع المواطنين والمواطنات المستفيدين من سكني للأراضي المجانية  إلى استكمال بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية وتحميل كافة المستندات والوثائق الخاصة بهم وفق القانون المنصوص عليه في العقد.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه شرح مبسط ودقيق عن الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها حجز أرض في سكني مخطط ولي العهد 9 مكة المكرمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *