تعرف على أسعار البنزين الجديدة في السعودية في هذا العام 2019 التفاصيل

تعرف على أسعار البنزين الجديدة في السعودية في هذا العام 2019 التفاصيل

أسعار البنزين الجديدة في السعودية ، تشهد هذه الأيام الكثير من الإصلاحات الاقتصادية وهدفها رفع شؤن المملكة وفى ايطار هذا الموضوع اعلنت وزارة الطاقة بالمملكة العربية السعودية رفع أسعار البنزين والوقود بداية من العام الجديد بسبب ارتفاع أسعار النفط وقد أكدت الوزارة أن هذا من ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي وهو ارتفاع أسعار البنزين في السعودية .

والمملكة العربية السعودية تقوم برفع أسعار البنزين والطاقة بحاله تدريجيه بسبب سعر النفط لتصل إلى المعدلات العالمية في سنة 2020 والهدف من هذا هو رفع الكفاءة الإنتاجية وكفاءة الدعم وسوف نتعرف من خلال المقالة على ارتفاع أسعار البنزين 2019 .

أسعار البنزين الجديدة في السعودية يناير 2019

وتعتبر المملكة العربية السعودية من اكبر الدول المصدرة للنفط في العالم وقد وضعت الحكومة السعودية خطه جديده لسعر النفط وهذا من خلال رفع أسعار النفط تدريجيا من عام 2018 الحالي .

  • سجل سعر لتر البنزين 91 أوكتان من 45 هلله، إلى 75 هلله، ليسجل نسبة ارتفاع بقينة 67%.
  • سجل سعر لتر البنزين 95 أوكتان من 60 هلله، إلى 90 هلله، ليسجل نسبة ارتفاع بقينة 50%.

تحديث

بنزين 91 37 ر 1
بنزين 95 04 ر 2
الديزل ( للصناعة والمرافق ) 378 ر 0
الديزل ( النقل ) ( لم يتغير السعر الأساسي السابق ) 47 ر 0
الكيروسين ( لم يتغير السعر الأساسي السابق ) 64 ر 0
الأسعار أعلاه تشمل على ضريبة القيمة المضافة

تحديث

شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو) أكدت انه لم يحدث اى تغيرات في أسعار البترول المسال باستثناء قيمة الضريبة المضافة وقيمتها 5% وأكدت الشركة أن القيمة المضافة يتم احتسابها على السعر الأصلي لأسطوانة الغاز .

الجهات الرقابية بالمملكة العربية السعودية تقوم بمراقبة الأسعار بالأسواق حتى يتم ضمان تطبيق هذه الأسعار وعدم التلاعب بها وعدم اى زيادات وسيتم فرض عقوبات لكل من يرفع الأسعار قبل الموعد المعلن .

كانت المملكة قد رفعت أسعار الوقود في بداية العام الحالي 2018 بنسبة تتراوح بين 82% إلى 126% وهذه الزيادة هي التي جعلت ارتفاع في أسعار البنزين .

تحديث ، بسبب ارتفاع مخزون الولايات المتحدة الأمريكية يضغط على أسعار النفط وسبب في انخفاض سعر النفط

تحديث ،  وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية قررت إبقاء أسعار البنزين كما هي في السابق والوزارة قد أشارت بذلك ان الأسعار ستظل كما هي دون اى تغيير .

تحديث ، المملكة العربية السعودية قالت ان خطة برنامج التوازن المالي حتى يتم تصحيح أسعار منتجات الطاقة بصفه عامه والتي هدفها تقصير النمو المتسارع للاستهلاك المحلى للطاقه في السعودية للاستخدام المثالي لمنتجات الطاقة ويتم استدامها وتعزيزها .

أسعار البنزين في عام 2019 بالمملكة

  •  سعر لتر البنزين من فئة 91 بعد الزيادة إلى 1.37 ريال سعودي.
  •  سعر لتر البنزين من فئة 95 بعد الزيادة إلى 2.04 ريال سعودي.
  • سعر لتر الديزل للمرافق والصناعات 0.378 ريال سعودي.
  • سعر الكيروسين لم يشهد أي تغير في الأسعار  وكذلك لتر الديزل الخاص بالنقل.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية تم تطبيها في بداية العام الجديد 2019 وقد اشتملت أسعار البنزين الجديدة عقب زيادة ضريبه القيمة المضافة وبعد زيادة أسعار البنزين هناك حاله من الغضب في الشارع السعودي بين المواطنين .

تعتبر الزيادة في أسعار البنزين التي شهدتها المملكة العربية السعودية في بداية هذا العام 2019 هي من أكبر الزيادات التي شهدها أسعار مشتقات النفط منذ فتره كبيره وبدا العمل بالأسعار الجديدة في البنزين في يناير من هذا العام .

وفى خلال عام 2020 وفقا ما جاء في كتيب ألإصلاحات بالمملكة العربية السعودية سيتم ارتفاع البنزين بنسبة 59% بعد رفع سعر اللتر من 2.46 ريال في بداية عام 2019 إلى 3.93 ريال في مطالع العام 2020 .

في نفس السياق هناك دول عربيه قد تم خفض أسعار البنزين لديها بداية العام الجديد 2019 ومن هذه الدول ألأردن وعمان والإمارات وقطر وفلسطين وقد بدأت الأسعار الجديدة من يوم الثلاثاء الأول من يناير من 2019 ليكون سعر البنزين في الإمارات 98 ممتاز 2 درهم و سعر البنزين 95 خصوصي 1.89 درهم وبلغ سعر الديزل 2.30 درهم .

مصادر مطلعه في المملكة العربية السعودية قد وضحت ان هذه الزيادات وهى ارتفاع أسعار البنزين في السعودية ما هي إلا خطه تدريجيه حتى يتم الوصول إلى أسعار الوقود في السوق المحلية إلى الأسواق العالمية في حلول عام 2023 إلى عام 2025 بدلا من عام 2030 التي كانت تخطط له المملكة .

توقع المحلل الاقتصادي السعودي بارتفاع أسعار البنزين في 2019

قد توقع الخبير الاقتصادي في المملكة العربية السعودي الدكتور على بوخمسين عن ارتفاع سعر البنزين في المملكة وهذا وفقا للتوازن التي تم الإعلان عنه بالمملكة وقد أشار بوخمسين من خلال حديث له لاسبوتنيك ان وزارة المالية السعودي قد وضحت هذا  في إعلان رسمي لها لموازنة عام 2019 عن زيادة أسعار الطاقة .

وزير المالية السعودي

محمد الجدعان وزير المالية في المملكة العربية السعودية اعلن عن مراجعة وزارة المالية لأسعار البنزين لعام 2019 وقد أشار لوجود مراجعات دوريه في أسعار البنزين السعودي وفقا لمعادلة وحوكمه واضحه تعلن بصفه دوريه وبحسب ما قاله المحللون بالمملكة ان هناك ارتفاع في البنزين السعودي في العام الحالي .

جدول بأسعار البنزين في المملكة 2019
الوقود
أسعار الوقود 2019
أسعار البنزين 2018
مقدار التغير في سعر البنزين
سعر البنزين 91
1.37 ريال لكل لتر 1.37 ريال لكل لتر 0
سعر البنزين 95
2.02 ريال لكل لتر 2.04 ريال لكل لتر -2 هللة
سعر الديزل
0.47 ريال لكل لتر 0.47 ريال لكل لتر 0
سعر الكيروسين
0.64 ريال لكل لتر 0.64 ريال لكل لتر 0
سعار الغاز البترول المسال 0.75 ريال لكل لتر 0.75 ريال لكل لتر 0
شركة ارامكو السعودية قد غيرت سعر البنزين في الربع الأول من العام الجديد 2019 والذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي بهاش تاج “البنزين”، وأخر “أسعار البنزين”، والذي تصدر تريند موقع تويتر .
هذه صوره توضيحيه لأسعار البنزين في المملكة العربية السعودية للربع الأول من العام الجديد 2019 وهذه الأسعار قابله للتغير سواء بالارتفاع أو الانخفاض بحسب التغيرات في سعر التصدير إلى الأسواق العالمية .
تحديث ، يذكر ان حكومة المملكة العربية السعودية عملت على رفع أسعار البنزين في أوائل العام الماضي بنسبة كبير جدا تعدت 120% وهذه الفقرة قد طالت أسعار كثيره مثل أسعار المياه والكهرباء وغيرها من وضريبة القيمة المضافة قد تم أضافتها أيضا والتي قد تم وضعها في العام 2017 .

أسعار البنزين بالتفاصيل بالمملكة

السعر الجديد للتر البنزين 91 بلغ  1.37 ريال سعودي بدلاً من 0.75 ريال سعودي السعر الجديد للتر البنزين 95 بلغ 2.04 ريال سعودي بدلاً من 0.90 ريال سعودي  أما سعر الجديد للتر الديزل للصناعات والمرافق بلغ 0.378 ريال سعودي بدلاً من 0.33 ريال سعودي. و سعر اللتر الديزل الخاص بالنقل 0.47 ريال سعودي دون تغيير. ظل سعر اللتر من الكيروسين بقيمة 0.64 ريال سعودي دون تغيير.

بعد ارتفاع سعر البنزين في المملكة العربية السعودية في العام الجديد ليس هناك اى أخبار اخرى خاصه بارتفاع السعر مره اخرى ولكن هناك حاله من الغضب من المواطن السعودي تجاه هذا الارتفاع ومن خلال موقع ثقفني سوف نتعرف على كل الأخبار والمستجدات التي تخص أسعار البنزين بالمملكة .

منتجات لم يتغير سعرها بالمملكة

يعتبر سعر الديزل النقل في المملكة العربية السعودية ثابت ولم يتغير سعره مثل باقي منتجات الطاقة بالمملكة وأيضا سعر الكيروسين  لم يتغير سعره ويبقى كما هو 0.64 لكل لتر والديزل النقل  0.47 لكل لتر .

يعتبر سعر النفط في المملكة العربية السعودية من اهم مصادر الدخل وتعتمد المملكة عليه اعتماد كلى في الاقتصاد الخاص بالدولة لذالك نعرض لكم كل ما يخص أسعار البنزين وكل التطورات التي تحدث له بالمملكة لحظه بلحظه

وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية

صرحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية عن الأسعار الجديدة للمشتقات النفطية في المملكة والتي قد تم تطبيقها في يوم 1 يناير من العام الماضي 2018 وكانت وزارة الطاقة السعودية قد أصدرت بيانا في يوم 24 ربيع الأول 1439هـ الموافق 12 ديسمبر 2017  بخطة برنامج التوازن المالي حتى يتم تصحيح أسعار منتجات الطاقة والمشتقات النفطية المحلية والتي هدفها تسريع النمو في الاستهلاك المحلى في السعودية .

تحديث . الجهات الرقابية بالمملكة يذكر أنها تقوم بمراقبة الأسواق لتضمن تطبيق الأسعار وعدم التلاعب بها عقب الأسعار الجديدة لأسعار البنزين وعدم انقطاع الإمدادات وان هناك عقوبات لكل من يخالف تطبيق الأسعار الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل .

يذكر ان الأسعار الجديدة لمنتجات الطاقة في المملكة العربية السعودية والتي كانت في بداية العام الجديد 2019 تشملها القيمة المضافة على المنتجات التي زادت أسعارها مؤخرا وهذه الزيادة سببت غضب العديد من المواطنين السعوديين داخل المملكة .

تحديث 29 يناير ، تستخدم المملكة العربية السعودية بيانات تاريخيه لأسعار البنزين في المملكة وتقوم بتحديث الأسعار بحسب أسعار الصرف الراهنة والأسعار العالمية للبنزين وبالاستناد على التقييم يكون سعر البنزين 0.54 الدولار الأمريكي ويبلغ سعر متوسط السعر للبنزين في تلك الفترة عالميا إلى 1.09 دولار .

تعليقات

  • الله يعطيك العافية يا محمود
    متابع شرس للتحديثات الجديدة كالعادة ما شاء الله
    اسسسسستمر يا بطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *