الساعة كم ينزل الضمان بالراجحي ALrajhy وشروط استحاق أهلية الضمان بالبطاقة الرقمية

تحدد موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالراجحي ومصارف وبنوك المملكة السعودية، وقد أجابت وزارة الموارد البشرية عن التساؤل الهام “الساعة كم ينزل الضمان”، وذلك صبيحة اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ما لم يتوافق هذا الموعد مع عطلة نهاية، كما تم الإعلان عن تاريخ نزول نتائج أهلية الضمان المطور أيضاً، خاصة بعدما حددت الوزارة يوم 27 من كل شهر ميلادي كموعد مُلزم لبرنامج الضمان الاجتماعي، حيث يتم إرسال رسائل نصية تفيد قبول الأهلية أو رفضها، والذي يتم بموجب الأهلية نزول إيداع الدفعات المالية في حسابات المستفيدين، وتوفر منصة الدعم والحماية ألية التواصل والاتصال للاستعلام عن نزول الدفعات وأيضا تقديم الشكاوى.

الساعة كم ينزل الضمان بالراجحي ALrajhy وشروط استحاق أهلية الضمان بالبطاقة الرقمية

الساعة كم ينزل الضمان بالراجحي ALrajhy وشروط استحاق أهلية الضمان بالبطاقة الرقمية
الساعة كم ينزل الضمان بالراجحي ALrajhy وشروط استحاق أهلية الضمان بالبطاقة الرقمية

وتجدر الإشارة إلى قيام مستفيدي الضمان الاجتماعي، ممن لديهم الأهلية لصرف الراتب في الشهر الجديد، بالبحث في الساعات الماضية عن موعد وتاريخ وساعة صرف الراتب، وجاء رد منصة الدعم والحماية، من خلال خدمة العناية بالمستفيدين على تويتر أن موعد الصرف تقرر أن يتم في موعدة يوم الاثنثن الأول من شهر يناير 2024، الموافق 19 جماد الثاني 1445، وذلك لعدم تزامن الأول من يونيو مع يوم العطلة الأسبوعية، على أن يتم الصرف حسب ألية الصرف التي ينظمها كل بنك على حده.

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية “محمد الرزقي”: بإن طبقا لتوجيه خادم الحرمين، فقد تقرر زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي، وذلك بنسبة 20%، وذلك بهدف الإسهام في تلبية الاحتياجات الأساسية لكل لمستفيدي الضمان.

وبناء على ما سبق، فسيتم تعديل  الضمان الاجتماعي للعائل بعد تلك الزيادة لتكون 1320 ريال، بدلاً من 1100، أما عن مخصصات دعم التابع فستكون 660 ريال، وذلك بدلاً من 550 ريال، وتشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المستفيدة ، بحد أقصى 5000 ريال، وتم تطبيق تلك بتاريخ أول نوفمبر 2023، وذلك بطريقة تلقائية.

احتساب دعم الضمان الاجتماعي المطور

يقوم مصرف الراجحي عبر منصته على تويتر بالإعلان عن ساعة نزول الراتب فيه، والتي تبدأ ليلة الأول من يونيو وحتى الساعة الخامسة صباحا، على أن يبدأ المصرف بفتح أبوابة للمواطنين صباحا ابتداء من الساعة التاسعة  صباحا.

تاريخ نزول الضمان المطور لهذا الشهر

تاريخ نزول الضمان المطور لهذا الشهر
تاريخ نزول الضمان المطور لهذا الشهر
وقت نزول راتب الضمان بالتقويم الميلادي موعد إيداع الضمان بالهجري
الاثنين 1 يناير 2024 – ابتداء من منتصف الليل. 19 جماد أخر 1445هـ.

كيفية الاستعلام عن نزول الدفعات في حسابي الضماني

يمكن التعرف على موعد نزول الراتب من خلال المنصات الرسمية المختلفة، بينما يمكن للفرد المستفيد، والمؤهل لراتب شهر أبريل، أن يقوم بالاستعلام عن نزول الدفعات المالية في الحساب باتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول على رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجديد.
  2. يقوم المستخدم باختيار أيقونة “الاستعلام عن خدمة”.
  3. أو يتم الدخول مباشرة على منصة الدعم والحماية للضمان المطور.
  4. يقوم بتسجيل الدخول باسم المستخدم والرقم السري.
  5. يتم الدخول على أيقونة الدفعات المالية.
  6. يقوم بالاستعلام عن الدفعات.
  7. يظهر له المبالغ المالية المودعة في الحساب، وغذا لم تظهر فعليه الانتظار حتى يتم الإيداع أو يتم التواصل على أرقام منصة الدعم والحماية.

البطاقة الرقمية الضمان الاجتماعي

  • الذهاب إلى أي من متجر “جوجل بلاي – أبل ستور”
  • البحث عن برنامج HRSD.
  • دخول حسابك في الضمان من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • النقر على على حسابي.
  • الضغط على بطاقاتي الرقمية.
  • سيتم عرض حالة الأهلية الخاصة بك في حالة الانتهاء من الدراسة..
  • للتعرف على المزيد من المعلومات الخاصة بك يمكن الضغط على أيقونة التفاصيل.
  • في حالة رفض الأهلة يمكنك تقديم اعتراض بعد رفع المرفقات المطلوبة.

وبذلك نكون قد أجبنا على التساؤلات الخاصة بموعد نزول إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر، وتعرفنا على موعد نزول نتائج الأهلية لاستحقاق دعم الضمان، وذلك بصفة دورية شهرياً، كما استعرضنا الخطوات الخاصة للاستعلام عن نزول الدفعات في الحساب الضماني للمستفيدين، وفي حال كان لديكم أي استفسارات أو تساؤلات، يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *