تعرف على موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي والخاص والمدارس في مصر

موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي، هو ما يهتم به العمال المصريون بمعرفته حاليا. واجازة عيد الفطر 2023 تمنح حسب قوانين العمل التي يتم تطبيقها في البلاد. وكل العمال لديهم الحق في الحصول على إجازات مدفوعة الأجر في المناسبات الدينية والوطنية أيضا. والأمر يشمل كلا من القطاع العام واخاص على حد سواء، أما بالنسبة لـ موعد عيد الفطر 2023 يفصلنا عنه الآن أقل من خمسة وعشرون يوما. لذلك يزداد البحث عن الموعد الذي سيحصلون فيه على عطلة. وهي فرصة لهم لقضاء وقت مع أفراد العائلة في هذه المناسبة السعيدة التي يترقبونها بشوق في كل سنة، وفي هذا المقال سنتحدث عن موضوع اجازة عيد الفطر ٢٠٢٣، تابعوا معنا.

موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي

من المقرر أن يكون موعد اجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي في الفترة الممتدة بداية من يوم 21 أبريل المقبل 2023، وتستمر إلى غاية تاريخ 24 من نفس الشهر، وبالنسبة لـ اجازة عيد الفطر ٢٠٢٣ تشمل القطاع الأعمال العام أيضا. أما القطاع الخاص ستستمر الإجازة حتى الثالث والعشرون من شهر أبريل 2023.

اجازة عيد الفطر ٢٠٢٣

تجدر الإشارة إلى أن اجازة عيد الفطر 2023 ستكون 4 أيام رسمية مدفوعة الأجر. وهذا تبعا لقانون الخدمة المدنية الذي صدر برقم 81 في سنة 2016. ويحق لكل من يعملون في الجهاز الإداري للدولة ومن يعملون في الهيئات العامة الحصول عليها. والأمر يشمل أيضا المدارس والجامعات والبنوك، أما العاملين في القطاع الخاص فلهم الحق في 3 أيام إجازة.

موعد عيد الفطر 2023

حسب ما أعلن عنه مرصد البحوث الفلكية، فإن موعد عيد الفطر 2023 سيكون في 21 من أبريل 2023. وللإشارة فإن أول أيام شهر رمضان المبارك قد بدأت يوم الخميس 23 من مارس الحالي، وقد تعلن دار الإفتاء حسب البحوث الفلكية التي تم إجراؤها بأن يوم العشرون من أبريل هو المتمم لشهر رمضان، وبالتالي ستكون أيامه لهذه السنة تسعة وعشرون يوما.

كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن إجازة عيد الفطر المبارك لسنة 1444 ستستمر لستة أيام كاملة. كما أشار إلى أنها ستكون مدفوعة الأجر لكل من يعملون في المصالح الحكومية والوزارات وشركات القطاع العام ووحدات الإدارة المحلية، وسيصادف إجازة عيد الفطر عيد تحرير سيناء أيضا، وبالنسبة ليوم تحري الهلال سيكون بتاريخ 20 أبريل الجاري.

بهذا نختم المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع موعد إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع الحكومي  التي يترقبها العمال في القطاع العام والخاص أيضا، كما ذكرنا لكم أيضا موعد عيد الفطر ٢٠٢٣ أعاده الله علينا بالخير والبركة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *