طريقة صبغ الحواجب بالقهوة والحنه بلون بني دائم ثابت وبشكل احترافي تعرفي على الطريقة الان

طريقة صبغ الحواجب بالقهوة والحنه بلون بني دائم ثابت وبشكل احترافي تعرفي على الطريقة الان

ترغب العديد من الفتيات في تغيير لون شعرهن ولون حاجبهن، وفي بعض الأحيان يرغبن في صبغ حواجبهن بنفس لون شعرهن. كما يعد تلوين الحواجب ليس سهلا وتتطلب دقة جيدة  لضبط شكل ورسم الحاجب،لكي تصلين للمظهر الذي تريدينه. قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة ، هناك بعض الامور التي يجب على الفتيات أن تكون على دراية بها. إذا أردتي صبغ حواجبك بلون يدوم طويلاً ، فإن الحناء هي الحل الأمثل لأن الصبغات الكيميائية ضارة للغاية لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الأكسجين الذي يمكن أن يسبب ظهور الشعر الرمادي بسرعة، يمكن أن تتسبب أيضًا في تلف الجلد وإضعاف بصيلات الشعر، مما قد يؤدي إلى تساقط شعر في الحاجبين. في البداية عليك اختيار لون قريب من لون شعرك للحصول على شكل مناسب وجذاب.

طريقة صبغ الحواجب بالحناء في البيت

يمكنك اتباع هذه الخطوات لصبغ الحواجب والحصول على لون بني ثابت بالحناء :

مكونات خليط الحناء لصبغ الحواجب :

  • ملعقة كبيرة من الحناء
  • كمية مناسبة من الماء
  • عصرة ليمونة

طريقة عمل صبغة الحواجب :

في وعاء ضعي الحناء مع القليل من الماء للحصول على عجينة لينة، ثم قومي بغسل وجهك والحاجبين جيدا بالغسول الخاص بك، ثم ضعي القليل من الفازلين حول حاجبيك حتى لا يتصبغ الجلد حول الحاجبينى ويكون مرسوم بشكل صحيح، ثم بااستخدام فرشاة رفيعة او فرشاة حواجب لرسم الحواجب المتوفرة لديك، ثم قومي بصبغ الحاجبين بحركات دائرية وفي اتجاه الشعر ، مع الاستمرار في وضع الحنة حتى تتكون طبقة سميكة على الحاجبين وتترك لمدة 4 ساعات تقريبا، ثم قومي بمسحها بقطعة قماش او قطنة ومن ثم تغسل جيدا ،وتكرر هذه الوصفة مرتان في الاسبوع لكي يصبح اللون اكثر ثباتا

نصائح لصبغ الحواجب بالحنة

  • قبل البدأ في صبغ الحاجب يجب عليك ازالة الشعر الزائد حول الحاجبين واستخدام قلم لرسم حواجبك حتى تحصلين على الرسمة المطلوبة، ويجب دهن المنطقة التي حول الحاجبين حتى لا تتلون وتتصبغ بلون الحناء.
  • يجب استخدام فرشاة محدبة للحصول على شكل مناسب ومرسوم بااحترافية، كما يجب اختيار لون مناسب للون بشرتك ولون شعرك.

يمكن لكل انثى عمل حاجبيها في صالونات التجميل ولكن ليس دوما فالمواد المضافة لصبغ الحواجب في الصالونات تعتبر مواد كيميائية ومضرة جدا للبشرة والشعر الحاجبين فهي من الممكن ان تتسبب في تساقط الشعر مع المدي البعيد وتخفيفة، لكن هنا نعرض لكي طريقة لصبغ حاجبيكي بدون كيماويات او مواد ضارة فقط بالحناء والتي تعرف على أنها قادرة تغذية الشعر وتكثيفة على المدى القريب فقط جربي

طريقة صبغ الحواجب بالقهوة

نخلط ملعقتان من القهوة وملعقة من الكاكاو صغيره وملعقتان من الماء مع ملعقة من عسل النحل، ثم يترك الخليط لمدة خمس دقائق حتى يصبح مثل العجينة اللينة، ثم بواسطة فرشاة الحواجب قديمة لديك استخدمي الخليط على حاجبيك بشكل دقيق ومرسوم مع مسح حول الحاجبين بالفازلين حتى لا يلون حول الحاجبين وان اذا ينظف وهو لين بالقطن، ثم يترك المزيج على حاجبيك نصف ساعة ثم يغسل او يمسح بقطعة من القماش او القطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *