اسعار الوقود في السعودية 2018 الرسمية : سعر لتر البنزين 91 و 95 وتسعيرة وقود الديزل الجديد

اسعار الوقود في السعودية 2018 الرسمية : سعر لتر البنزين 91 و 95 وتسعيرة وقود الديزل الجديد

اسعار الوقود في السعودية 2018 بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وسنتعرف على سعر لتر البنزين 91 و 95 وكذلك سعر لتر الديزل والكيروسين وفق التعديلات الجديدة لقيمة أسعار البنزين ومشتقات الطاقة في المملكة، بعد إضافة الضريبة المضافة على سعر لتر البنزين والديزل القديم  والتسعيرة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الطاقة قبل ساعات من بداية عام 2018، والتي واكبت الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة 2018 .

الهيئة السعودية للزكاة والدخل حددت أول يناير 20187 كموعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، وتم التأكيد على فرض ضريبة بقيمة 5% على سعر لتر البنزين وهو ما سيترتب علية ارتفاع اسعار الوقود في السعودية 2018 بنسبة 5% من سعرها القديم، وهي تعد أو تعديل رسمي على أسعار مشتقات الطاقة، بخلاف التعديلات الاقتصادية المرتقبة والتي أعلنتها وزارة الطاقة بالفعل وتم التنويه عنها ضمن ميزانية السعودية 2018 عنها .

زيادة اسعار الوقود في السعودية 2018

إضافة نسبة 5% من سعر البنزين القديم والتي تعد قيمة الضريبة المضافة التي ستطبق 1-1-2018، سترفع سعر لتر البنزين  وبنزين 91 الأخضر، وبنزين 95 الأحمر بالقيم التي ستوضحها لكم بالصورة التوضيحية والتقريبية التالية والتي ستبين كم سيدفع المواطن مقابل كمية من الوقود بعد زيادة الأسعار وما كان يدفعه قبل ارتفاع أسعار الوقود في السعودية 2018 .

اسعار الوقود في السعودية
اسعار الوقود في السعودية

وزارة الطاقة تعلن أسعار البنزين الجديدة

أعلنت وزارة الطاقة أسعار الوقود الجديدة في المملكة العربية السعودية، حيث يتم العمل بقيمة تسعيرة لتر البنزين شامل ضريبة القيمة المضافة بعد الثانية عشر صباحاً، وتداولت مصادر صحفية سعودية قيمة سعر لتر بنزين 91 الأخضر كان بقيمة 0.75 هلله للتر وسيصبح بقيمة 1.37 هلله، فيما يكون سر لتر بنزين 95 أوكتان بقيمة 2.04 ريال بعد ما كان 0.90 هلله.

اسعار الوقود في السعودية
اسعار الوقود في السعودية
اسعار الوقود في السعودية
اسعار الوقود في السعودية

وبالتالي فان سعر الكيروسين لم يتغير وقيمة التغيرات الأولية شملت سعر البنزين 91 و 95 والديزل وفق والصور والجداول المبينة بعالية.

تحديث : التعامل بـ اسعار الوقود في السعودية بدء مع أولي ساعات شهر يناير 2018، وشددت شركة ارامكو على متابعتها للسوق المحلية وضخها كميات كبيرة من المشتقات البترولية لمواجهة أي أزمة قد تفتعل من البعض .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *