أمر ملكي عاجل … صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور رمضان 1444

أمر ملكي عاجل … صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور رمضان 1444

بعد صدور نتائج الاهلية تستعد وزارة الموارد البشرية الفترة القادمة. الاوامر الملكية صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم. حتى وقتنا الحالي لن يتم الاعلان تفاصيل دفعة أبريل للمستحقين.

وبناءً على ذلك يعتقد البعض ان الرواتب سيتم صرفها راتبين وهما الراتب الاساسي والمكرمة الملكية، بالفعل يتم صدور قر ار ايداع المكرمة الملكية في شهر رمضان من كل عام، لذلك نحن في صدد الاعلان عن أمر ملكي صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

صرف 1000 ريال معونة رمضان

بموجب البيان المعتمد بشأن دفع المكرمة الملكية لدورة رمضان 1444 ، أعلن الملك سلمان أنه سيتم إيداعها خلال الساعات القليلة القادمة في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي، بشرط دفعها إلى المعيل أو رئيس الدولة. أسرة بقيمة 1،000 ريال سعودي و 500 ريال سعودي لكل معيل مرتبط برب الأسرة ونريد أن نشير إلى أنه لم يتم الإعلان عن دفعها لأي فئة أخرى مثل حساب المواطن أو بخلاف ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي غير الرسمية، ولكن سيتم صرف معونة رمضان فقط لجميع المؤهلين من الضمان الاجتماعي.

صرف راتبين لمستفيدي الضمان الاجتماعي

من المشار اليه ان الاوامر الملكية التي سيتم الاعلان عنها قريبا هي صرف مكرمة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وعلى سياق العام المنصرف فان مبلغ مكرمة رمضان تبلغ 1000 ريال سعودي للعائل، و500 ريال للفرد المستقل الاكبر من 18 عام، 500 ريال للمعيل البالغ من العمر اقل من 18 عام، بالإضافة الي راتب معاش الضمان الاجتماعي الاساسي، اضافة الي ذلك يحصل مستفيدي الضمان على دعم الكهرباء ودعم الغذاء.

صرف راتبين لمستفيدي الضمان المطور

موعد صرف الضمان المطور رمضان

بعد اعلان الاهلية يوم 27 من شهر أبريل 2023 كشفت وزارة الموارد البشرية عن تاريخ ايداع رواتب الضمان الاجتماعي والتي تتزامن مع يوم 2 أبريل 2023 الموافق 11 رمضان 1444، واكدت ان الايداع سيكون مع طليعة يوم الاحد حيث تعمل الوزارة على ايداع الرواتب بالتدريج في جميع البنوك.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور

يمكنك الان الاستعلام عن كم راتب الضمان المستحق بالإضافة الي ذلك تستطيع استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي من خلال رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية:

  • اولاً يجب تسجيل الدخول الي رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على تبويب الخدمات الالكترونية.
  • اختيار الاستعلام عن الضمان الاجتماعي.
  • كتابة رقم الهوية ورقم الضمان.
  • ثم رمز التوثيق والضغط على تبويب استعلام.

موعد صرف المكرمة الملكية رمضان 1444

لم يتم الاعلان عن أي معلومات جديدة حول المكرمة الملكية، لكن إذا كانت مشابهة للعام السابق، فسيتم إيداع المبالغ التالية لأولئك الذين يستحقون معاش الضمان الاجتماعي، حيث ستصل بشكل تلقائي إلى حساباتهم إذا كانوا مؤهلين دون الحاجة إلى التسجيل:

  1. يحصل كل فرد في الأسرة والشخص المستقل على مبلغ 1000 ريال سعودي.
  2. يحصل التابع على 500 ريال سعودي.
  3. تتقاضى الأسرة مبلغ 3000 ريال سعودي كأكبر قيمة للمكرمة الممنوحة لها.

اضافة الي ما سبق ذكره فقد وجب التنبيه ان الراتبين هما راتب معاش الضمان الاجتماعي ومكرمة الملك سلمان حفظه الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *