قرض مدعوم لرب الأسرة في السعودية بدون فوائد ولا رسوم

للرجال من الفئات المحتاجين ومحدودي الدخل، وفر بنك التنمية الاجتماعية قرض لرب الأسرة بدون فوائد ولا رسوم للأشخاص الذي تكاثرت عليهم أعباء الحياة، ويحتاجون إلى مساعدات مالية تعينهم على تلبية أغراضهم المهمة لهم ولأٌسرتهم بشكل ميسر، حيث يقدم البنك التمويلات الاجتماعية المدعومة بدون هامش ربح وذلك نظراً عن هذه المنتجات غير ربحية للبنك، بل هي مقدمة كدعم من الحكومة للمستحقين، هذا بالإضافة إلى إمكانية الإعفاء من سداد الدين وفق بعض المعايير المحددة من بنك التسليف، مما أصبح هو البنك الوحيد الذي يوفر القروض المدعومة بمبالغ مرتفعة الحد، وذلك بكونه بنك خدمي غير هادف للربح.

قرض مدعوم لرب الأسرة

يلجاً العديد من الرجال أرباب الأسر الذين يعولون أولاداً إلى الحلول التمويلية التي تتمثل في صورة قرض شخصي ميسر السداد، نظراً لكثرة أعباء الحياة والضغوطات المالية التي تؤثر على النفسية، لذلك وفر  بنك التنمية الاجتماعية منتج أهل بقيمة 60 ألف ريال بدون هامش ربح، مخصص للأشخاص الذين قد سبق لهم الحصول على تمويل بدون فوائد وتم الانتهاء من سداده لمدة سنتين ماضيين، ولهذا يتمكن الشخص من طلب قرض أهل من البنك فهذا يحق له.

شروط قرض أهل بنك التنمية

حدد البنك معايير بسيطة للغاية في هذا المنتج، لكي يكون أكثر مساعدة لأنه يعتبر تمويل إضافي وفق الشروط التالية:-

  1. أن يكون الشخص قد أقفل القرض السابق لمدة سنتين ماضيين.
  2. لا يتجاوز العمر عن 70 سنة وقت نهاية السداد.
  3. يجب استيفاء الشروط والمعايير التي تحتسب لنوع المنتج المقدم له.
  4. تقديم المستندات المطلوبة كاملة.
  5. يجب أن يكون من الفئات المستهدفة للحصول على التمويل.

كم قرض أهل بنك التنمية

  • إذا كان عمر العميل أكثر من 60 وأقل من 65 عام فيكون مبلغ التمويل 30 ألف ريال.
  • وإذا كان أكبر من 65 وأقل من 70 عام فـ المبلغ المتاح له 18 ألف ريال سعودي فقط.

هل يمكن لرب الأسرة طلب إعادة التمويل بنك التسليف؟

سأل أحد الحاصلين على تمويل بدون فوائد منتج الأسرة عن إمكانية طلب قرض ثان من بنك التنمية إذا كان متاح ذلك أم لا؟ فيما أوضح البنك أنه يتيح منتج غعادة التمويل لأي شخص قد حصل على  قرضاً من القروض الاجتماعية، ولكن بشرط أن يكون قد تم إغلاق التمويل السابق لمدة  لا تقل عن سنتين.

طريقة التقديم على مدعوم لرب الأسرة

الأمر بسيط للغاية عليك تقديم طلب عبر رابط بنك التنمية الاجتماعية  إملأ البيانات التي تخص منتج أهل أو غيره إذا رغبت ولكن يجب استيفاء الشروط للمنتج المقدم عليه، رفع المستندات المطلوبة وهي تشمل (بطاقة الهوية – العنوان الوطني- رقم حساب الآيبان – رقم الهاتف الجوال المسجل في بوابة أبشر).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *