«مظلتي» رابط استعلام الرعاية الاجتماعية المعلوماتية الذهبية 2023 بالعراق spa.gov.iq

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق في وقت سابق عن تقديم راتب الرعاية الاجتماعية لشريحة الفقراء من خلال هيئة الحماية الاجتماعية التابعة للوزارة، وقد صرح من قبل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي في شهر فبراير 2023 الماضي عن بدء استقبال طلبات جديدة للشمول في راتب الإعانة الاجتماعية وفق الشروط المطروحة من قبل الهيئة، ولمعرفة حالة تقديم الطلب أطلقت الوزارة منصة مظلتي كرابط استعلام الرعاية الاجتماعية المعلوماتية الذهبية 2023 بالعراق وبإمكان المتقدمين لدعم الرعاية اتباع الخطوات التالي ذكرها بالفقرة القادمة لمعرفة حالة الطلب.

 رابط أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023
رابط أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية 2023

رابط مظلتي استعلام الرعاية الاجتماعية المعلوماتية الذهبية 2023 

في نفس السياق السابق ذكره بإمكان المشمولين بالدعم المالي من قبل هيئة الحماية الاجتماعية بالعراق للتحقق واستعلام الرعاية الاجتماعية المعلوماتية الذهبية 2023 ومعرفة حالة التقديم والقبول، عبر منصة مظلتي الرسمية بالخطوات التالي ذكرها:

  • أولًا فتح منصة مظلتي التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية هيئة الحماية الاجتماعية بالعراق.
  • يلي ذلك قم بالتوجه لخانة الخدمات الإلكترونية والنقر على أيقونة البحث في النظام.
  • أيضًا سيتم نقلك لصفحة أخري قم بالتوجه لخانةادخل رقم البطاقة الذكية وقم بتعبئة بيانات بطاقة الكي كارد.
  • الآن قم بالتوجه لخانة البحث عن طريق المعلومات الشخصية وقم بإدخال كافة البيانات المطلوبة أمامك على الشاشة ومن ثم إدخال المحافظة التابع لها.
  • في تلك الخطوة انتقل إلى خانة رقم البطاقة التموينية قم بإدخال أرقامها، ومن ثم النقر على أيقونة بحث.
مظلتي بحث
مظلتي بحث
  • في النهاية ستظهر لك على الشاشة أحد العبارات التالية:
  1.  أولًا عبارة نتائج تحليل الفقر وتعني شمول اسمك بالموازنة 2023  براتب الرعاية الاجتماعية.
  2. بينما في حال ظهر أمامك على الشاشة مطلوب بحث اجتماعي تعني أن تسجيلك صحيح وانتظر اتصال من الباحث الاجتماعي لزيارة منزلك لتعبئة بياناتك وسحب مستمسكات التقديم الخاصة بك.
  3. أما في حال ظهور عبارة تكرار أو مرفوض أو حاول مرة أحرى تعني أن هناك خلل بمنصة مظلتي أو تكرار للاسم فبإمكانك مراجعة الدائرة التابع لها.
  4. في الختام في حال ظهور عبارة حالة القيد مرفوض تعني رفض طلبك بسبب أنه لا تنطبق عليك شروط الشمول بدعم الرعاية الاجتماعية سواء لامتلاكك سيارة أو لك راتب آخر تتقاضاه من الدولة وبإمكانك أيضًا مراجعة دائرة الحماية الاجتماعية التابع لها للتأكد.

إطلاق رواتب شريحة المعين المتفرغ للمستفيدين 2023

كما أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الأربعاء الماضي صرف راتب المعين المتفرغ للمستفيدين في بغداد، عبر مصارف الرافدين والرشيد وآشور، وذلك بعد وصول رسائل نصية على هواتف المستحقين للدعم للتوجه للمصارف السالف ذكرها لاستكمال إجراءات الصرف.

ووفق تصريحات ذكرى عبد الرحيم رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة أن إجمالي الوجبة التي تم إطلاقها أكثر من 37 مليار و734 مليون دينار عراقي لشهر مارس للعام 2023.

تكييف وضع العمالة الأجنبية
تكييف وضع العمالة الأجنبية

منصة تكييف للعمالة الأجنبية

في سياق آخر أعلنت اليوم الأحد 2 يوليو 2023 وزارة العمل والشؤون  الاجتماعية العراقية عن شروط التقدم لمنصة تكييف العمالة الأجنبية كالتالي:

  • أولًا أن يكون لدى صاحب العمل مشروع مشمول بالضمان الاجتماعي .
  • كذلك أن يكون صاحب العمل ملتزم بتوظيف 50% بتشغيل العمالة الأجنبية مقابل العمالة العراقية.

أيضًا ستقوم وزارة العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على القيام بزيارات ميدانية، واتخاذ الإجراءات القانونية حال مخالفة صاحب العمل للشروط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *