حجز تذاكر قطار الحرمين 2023 خطوات الحجز وأسعار تذاكر القطار

حجز تذاكر قطار الحرمين 2023 خطوات الحجز وأسعار تذاكر القطار

خطوات حجز تذاكر قطار الحرمين السريع 2023 نعرضها لكم مع كافة تفاصيل أسعار التذاكر من مختلف محطات القطار، سواء التذاكر الاقتصادية أو تذاكر درجة الأعمال، حيث يعتبر قطار الحرمين وسيلة نقل سريعة للتنقل من محطة لأخرى من محطات القطار، وهما مكة، جدة، مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، المدينة المنورة.

حجز تذاكر قطار الحرمين 2023

حجز تذاكر قطار الحرمين يتم من خلال الموقع الرسمي للقطار أو التطبيق الخاص بالقطار، وللحجز من خلال الموقع يتطلب منك تسجيل الدخول، ومن ثم ادخال كافة البيانات حتى يتم الحجز بشكل صحيح، ولعدد الأفراد التي تريده وأيضًا في الوقت المناسب لك، لذا يمكنك إتباع الخطوات التالية لإتمام الحجز بنجاح.

  • اختيار “السفر” من ضمن الأيقونات الموجودة في الصفحة الرئيسية بالموقع، وبها ستجد أكثر من خيار، اختر منه “حجز جديد” للبدء في إدخال بيانات الحجز الجديد.
  • تحديد إذا كنت تريد تذكرة ذهاب فقط إلى محطة أخرى أم ذهاب وعودة، ومن ثم اختيار المحطات على أساس ذلك.
  • اختيار موعد الحجز، ثم تحديد عدد الأفراد البالغين، وأيضًا الأطفال الذي يكون عمرهم أقل من 12 عام، واختيار ” البحث”.
  • بعد ذلك يمكنك اختيار التذكرة المناسبة، وتحديد إذا كنت تريد حجز تذكرة درجة اقتصادية أو أعمال.
  • اختر أماكن المقاعد في القطار، ثم اتمام كافة إجراءات الدفع.
حجز تذاكر قطار الحرمين
حجز تذاكر قطار الحرمين

يمكنك إدارة حجز تذكرة القطار الخاصة بك بسهولة من خلال “إدارة حجزي” الموجودة في الصفحة الرئيسية لموقع قطار الحرمين، ويتم إدخال رقم الحجز ورقم الجوال، وستظهر بيانات الحجز الخاص بك.

أسعار تذاكر قطار الحرمين 2023

نعرض أسعار تذاكر قطار الحرمين في عام 2023، ومنها تذاكر الدرجة الاقتصادية والتي تكون ذات السعر الأقل، وتذاكر درجة الأعمال وتكون مزودة بمزايا عديدة وأيضًا أعلى في السعر، ويمكنك التعديل على التذكرة أو الغاؤها حتى 20 دقيقة قبل موعد رحلة القطار، وعندما يكون متبقي أقل من عشرون دقيقة قبل رحلة القطار لا يمكنك اجراء أي تعديل، وإليكم الأسعار.

  • من مكة إلى جدة بسعر 40 ريال للتذكرة الاقتصادية أو 70 ريال للتذكرة درجة الأعمال، وإلى مطار الملك عبدالعزيز تكون الاقتصادية بسعر 60 ريال أو درجة الأعمال بسعر 95 ريال، بينما إلى مدينة الملك عبدالله الإقتصادية تكون التذاكر بسعر 85 ريال للتذكرة الاقتصادية أو 175 ريال درجة أعمال، وللمدينة المنورة 150 ريال للتذكرة الاقتصادية أو 315 ريال لتذكرة درجة الأعمال.
  • سعر التذكرة من جدة إلى محطة مطار الملك عبدالعزيز هو 20 ريال للدرجة الاقتصادية أو 45 ريال درجة الأعمال، وإلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يكون السعر 50 ريال أو 85 ريال درجة أعمال، وإلى المدينة المنورة بسعر 125 ريال درجة اقتصادية أو 275 ريال درجة أعمال.
  • التذاكر الاقتصادية من محطة الملك عبدالعزيز الدولي إلى مدينة الملك عبدالله بسعر 50 ريال، بينما تكون التذاكر درجة الأعمال بسعر 85 ريال، وإلى المدينة المنورة التذكرة الاقتصادية بسعر 120 ريال أو درجة الأعمال 265 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *