وصفة الكنافة بالنوتيلا بمكونات بسيطة في منزلك

وصفة الكنافة بالنوتيلا بمكونات بسيطة في منزلك

الكنافة بالنوتيلا، تحضّر الكنافة بأكثر من طريقة وشكل مما يجعلها من الحلويات التي لا تنقطع عن المنزل طوال شهر رمضان، فيمكننا أن نحشوها بأكثر من مكون سواء الفاكهة أو المكسرات أو بالشيكولاتة، وتعد الكنافة بالنوتيلا من ألذ الوصفات المعروفة للكنافة ومن ناحية أخرى هي أبسطهم وبشكل عام وصفات الكنافة لا تستغرق وقتًا طويلًا، وفيما يلي خطوات عمل الكنافة بالنوتيلا بأقل المكونات.

مقادير الكنافة بالنوتيلا

يكثر تقديم الكنافة في شهر رمضان للضيوف وللأسرة ولكي لا نمل منها يجب أن نتعرف على الحشوات العديدة المتنوعة المتاحة لحشو الكنافة بها، وحشوة الشيكولاتة من الحشوات الشائعة لطعمها اللذيذ فهي تعطي طاقة كبيرة للجسم بعد الصيام الطويل، إذ تتكون من:

  • مائة جرام زبدة بحرارة المطبخ.
  • نصف كيلو من الكنافة الرفيعة.
  • مقدار مناسب من الشيكولاتة أي نوع متاح.
  • مع الشربات أو القطر لتحلية الكنافة.

خطوات الكنافة بالنوتيلا بالتفصيل

الكنافة بالنوتيلا

لا يمكننا أن ننكر أن الكنافة من أكثر الحلويات أو المعجنات المفضلة لفئة كبيرة من الأشخاص على مدار شهر رمضان المبارك، ومع اختلاف وصفة الكنافة والحشو المستخدم بها تزيد محبة الكنافة لهذا لا نمل منها أبدًا، والكنافة بالنوتيلا يتم تحضيرها للأسرة بالخطوات التالية:

  1. أولًا نفكك الكنافة عن بعضها حتى لا تلتصق ولا تصل إليها الشيكولاتة، أثناء التفكيك نضع الزبدة على النار حتى تذوب كليًا ثم يتم صبها فوق الكنافة بعد أن صارت متفرقة ومتباعدة عن بعضها.
  2. من الضروري أن تصل الزبدة إلى جميع شعيرات الكنافة ويفضل استخدام اليدين في تلك الخطوات لضمان إتمام الخطوة.
  3. نجهز الفرن على حرارة مرتفعة حوالي 230 درجة وأثناء التسخين نعود إلى الكنافة ونقسمها إلى جزئين.
  4. الجزء الأول من الكنافة يتم تبطين قاعدة الكنافة به بعد أن تُدهن الصينية بالسمنة ويتم الضغط أكثر من مرة على الكنافة حتى لا يدخل إليها الهواء ويكون هناك أي فراغ.
  5. يتم وضع النوتيلا إما بين الطبقة الأولى والثانية أو على السطح العلوي للكنافة، ولكن عند وضع الجزء الثاني من الكنافة نضغط بقوة حتى يضغط على الجزء الأول والشيكولاتة إذا كانت بينهما.
  6. ثم نضع صينية الكنافة في الفرن لتسخن ثم نحليها بالشربات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *