نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1444 لشاغلي الوظائف التعليمية

نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي 1444 لشاغلي الوظائف التعليمية

استعلام نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي اليوم من حسابات المعلمين والمعلمات على نظام الرخص وفي موقع قياس، بعد أن قامت هيئة تقومي التعليم بالإعلان عن النتائج نفسها من خلال إرسال رسائل نصية على رقم هاتف من تقدم للاختبارات المتخصصة، يوم أمس الأحد 26 مارس، لتبدأ اليوم عملية الحصول على تفاصيل النتيجة في ملف المستخدم على المواقع الإلكترونية.

اختبار الرخصة المهنية

أصبح اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية من الاختبارات الهامة التي يجب الحصول عليها واجتيازها لمن يرغب في الترشح على الوظائف التعليمية، أو لشاغلي تلك المناصب ويريد الترقي إلى درجة اعلي، ويعمل الاختبار على تحفيز المعلمين لمتابعة التطور المهني والتطبيق العملي للمعايير المهنية في مجال التخصص.

أهمية اختبارات الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات تمتد كي تكون هي مؤشر على مدى استيفاء المعلم للحد الأدنى المقبول من معايير الكفاية المهنية والقدرة على ممارسة مهام العمل، وتعمل الاختبارات على رفع جودة الأداء للمعلمين على حسب ضوابط ومتطلبات الترخيص المهني التعليمي.

استعلام نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي

بعد إعلانها نتائج الاختبار التربوي العام، أعلنت الهيئة عن أنه بمقدور المعلمين والمعلمات استعلام نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي اليوم الإثنين الموافق 27 مارس 2023، على أن يكون الاستعلام عبر حساب المستخدم في نظام الرخص المهنية.

  • موقع هيئة تقويم التعليم ثم نظام الرخص المهنية.
  • استخدم بيانات الدخول أو حساب النفاذ الموحد.
  • ملف معلومات المستخدم على الموقع.
  • اختيار أيقونة النتائج.
  • سوف تظهر كافة النتائج الخاصة بالاختبار التربوي العام أو الاختبار التخصصي.
  • اختبار خدمة التقارير للحصول على كل التفاصيل .

يمكن أيضا تجرية موقع قياس الإلكتروني ومنها يتم التسجيل الخاص بالمستخدم والتحقق أو الإطلاع على النتيجة في حالة تم التأكد من ظهورها وقيام الموقع بتمكين المستخدمين من معرفة التفاصيل.

هيئة تقويم التعليم توفر كافة المعلومات حول اختبارات الرخصة المهنية على موقعها الإلكتروني، ليس فقط فيما يخص النتيجة لكن مواعيد التسجيل وتفاصيل حول كل اختبار وعناصره ومتطلبات التقديم بشكل عام، لتوفر لشاغلي الوظائف التعليمية، والمتقدمين على باقي لاختبارات التي تشرف عليها الهيئة، الحصول على كل المعلومات الضرورية من مصدر رسمي موثوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *