بشائر منحة معونة رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي الموعد المُرجح لنزول المكرمة الملكية

بشائر منحة معونة رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي تهل بالخير على الأسر السعودية وهي معونة رمضان الملكية التي يأمر بها الملك سلمان “خادم الحرمين الشريفين خلال الأيام القادمة، وهي عادة رمضانية يتم فيها تخصيص مليارات الريالات لمستفيدي برامج الضمان الاجتماعي، والغرض من تلك المكرمة الملكية في رمضان مساعدة الأسر السعودية من مستحقي دعم منصة الضمان المطور ، مساعدتهم على قضاء حوائجهم الضرورية المتزايدة خلال الشهر الكريم، و عيد الفطر المبارك، لذلك ومع بديات شهر رمضان تنشط المواقع الإخبارية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في بث معلومات غير دقيقة عن موعد صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان، ونحن من خلال هذا التقرير سنتناول المواعيد المتوقعة والمُرجحة لنزول المكرمة الملكية استناداً إلى الأعوام الماضية.

بشائر منحة معونة رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي الموعد المُرجح لنزول المكرمة الملكية

بشائر منحة معونة رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي الموعد المُرجح لنزول المكرمة الملكية
بشائر منحة معونة رمضان 1444 لمستفيدي الضمان الاجتماعي الموعد المُرجح لنزول المكرمة الملكية

وتجدر الإشارة إلى أنه غالباً ما يتم صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان مع راتب الضمان لشهر رمضان، لذلك فمن المُحتمل نزول منحة رمضان الملكية التي يصدرها خادم الحرمين الشريفين مع راتب الضمان لشهر رمضان، إلا أن البعض يرجح أن يتأخر صرف المكرمة الملكية عن موعد نزول راتب الضمات، خاصة وأن راتب الضمان سيكون أول العشر أيام الأوسط من شهر رمضان، وتحديداً يوم الأحد 11 رمضان 1444، الموافق 2 من شهر أبريل 2023.

تاريخ صرف المكرمة الملكية في رمضان 1444

لذلك فقد يتأخر صرف ونزول إيداع معونة رمضان ليتم صرفها مع دعم برنامج حساب المواطن يوم 10 أبريل 2023، وهو ما يتوافق مع يوم 19 رمضان 1444، وهو الموعد الأقرب لنزول المكرمة الملكية هذا العام، ويستفيد من تلك المكرمة جميع مستفيدي برامج الضمان الاجتماعي، ومن الجدير بالذكر أن مكرمة رمضان العام الماضي تم فيها تخصيص أكثر من 2 مليار ريال لمستفيدي الضمان، وبواقع 1000 ريال للعائل، و500 ريال للتابع.

الموعد المُرجح لنزول المكرمة الملكية بتوجيهات ملكية من سلمان

تجدر الإشارة إلى أن معونة رمضان لمستفيدي برامج الضمان الاجتماعي  صدرت العام الماضي في الأسبوع الأخير من شهر رمضان 1443، حيث أمر الملك سلمان بتخصيص 2 مليار ريال لمستحقي دعم الضمان، وتم صرف 1000 ريال للعائل، أما التابع فقد اختص بمعونة قدرها 500 ريال.

أما عن توقعات موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية هذا العام، فمن المرجع أن يتم صدور الأمر بها في أحد ثلاثة مواعيد متوقعة وهم كالتالي:

  • الموعد الأول: من المُحتمل أن تنزل معونة رمضان مع موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي، وذلك يوم الأحد 2 أبريل 2023، الموافق 11 رمضان 1444.
  • الموعد الثاني: في حال لم يتم صرف مكرمة رمضان الملكية مع راتب الضمان لشهر أبريل 2023، فيزيد التوقع بصرف معونة رمضان مع موعد نزول دعم حساب المواطن يوم الاثنين 10 أبريل 2023، وهو الموافق يوم 19 رمضان 1444.
  • الموعد الثالث: يتم نزول المكرمة الرمضانية بأمر خادم الحرمين الشريفين في توقيت منفرد غير مرتبط بموعد راتب الضمان أو دعم حساب المواطن، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، وذلك كما حدث في رمضان الماضي.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم جميع المواعيد التي يصدر فيها الأمر الملكي بنزول معونة رمضان الملكية، والتي تعتبر بديل مُصغر عن المساعدة المقطوعة التي تم إيقاف العمل بها بشكل مؤقت منذ عدة سنوات، لذلك من الممكن أن تكون معونة رمضان الملكية 1444 تمنع نزول المساعدة المقطوعة من جديد بشكل مؤقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *