“العد التنازلي” مكرمة الضمان الاجتماعي 2023 وموعد نزولها وهل تزيد هذا العام؟

نتابع معكم العد التنازلي على الموعد المتوقع لصدور مكرمة الضمان الاجتماعي 2023 المخصصة لشهر رمضان 1444 هـ،  حيث إن هناك اهتمام كبير بخصوص موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الإجتماعي في المملكة العربية السعودية، ونتابع معكم في هذا المقال كل ما يهمكم بخصوص المكرمة للضمان، وهذا من سواء من حيث المواعيد المتوقعة بين النشطاء والعد التنازلي عليها، وكما نوفر لحضراتكم رابط الاستعلام عنها في الأسفل، فتابع معنا للتفاصيل.

مكرمة الضمان الاجتماعي 2023
مكرمة الضمان الاجتماعي 2023

مكرمة رمضان 1444

ومع دخول شهر رمضان المبارك وكذلك صدور الأمر الملكي منذ عدة أيام بنزول العفو الملكي السعودي عن السجناء، زادت الاخبار بين مستفيدي الضمان الإجتماعي المطور بالمملكة، وهذا بخصوص اقتراب موعد نزول المكرمة الملكية التي تعود الجميع عليها بكل عام.

حيث إنه كما يعلم الجميع فإن مكرمة الملك سلمان تصدر على الأغلب بعد قرار العفو الملكي الرمضاني وهذا كما جرت العادة في كل عام، فتابع معنا.

قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي 2023

وبالنسبة إلى قيمة مكرمة خادم الحرمين الشرفين لهذا العام، فإنه لم يصدر قرار رسمي حيالها سواء من الديوان أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ولكن يتوقع النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ان تكون قيمتها هذا العام مثل العام الماضي، وهذا كما يلي:

  • 1000 ريال سعودي للمستفيد الأساسي.
  • 500 ريال عن كل تابع.

وهناك توقعات بين المستفيدين ان تزيد قيمة ايداع المكرمة هذا العام، وهذا خاصة بعد زيادات الدعم التي تابعناها معكم في الأشهر الماضية، في برامج مثل حساب المواطن والضمان المطور كذلك، والتي جاءت في إطار مواجهة ازمة ارتفاع الأسعار بالمملكة.

موعد نزولة مكرمة الضمان الاجتماعي 2023

وبالنسبة إلى موعد صدورها، فإنه كما نعلم فإن الأوامر الملكية ليس لها موعد محدد للصدور، وهذا ما أكدته وزارة الموارد البشرية بخصوصها في اجاباتها لاسئلة المواطنين على مواقع التواصل مثل تويتر.

ولكن يتوقع العديد من الخبراء والأشخاص المشاهير باخبار الضمان المطور في مواقع التواصل ان تصدر خلال أحد الموعدين التاليين وبنسبة كبيرة:

  • يوم 2 ابريل 2023، وهذا مع صدور دفعة الضمان المطور الجديدة.
  • أو في خلال الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان والتي تتزامن مع منتصف ابريل.
  • وهذا كما جرت العادة في السنوات الماضية، والتي كان آخرها العام الماضي 1443.

ونتعرف معكم على العد التنازلي لصدور دفعة شهر ابريل 2023، والتي يتوقع ان يصدر معها الامر الملكي:

رابط الاستعلام عن معونة رمضان

وبالطبع في حال صدور أي قرار رسمي بخصوص صرف المكرمة إلى السادة المستفيدي من برنامج الدعم الضمان المطور، فيمكن إلى حضراتكم الاستعلام عنها بكل بساطة عبر الرابط والخطوات التالية:

  • ادخل إلى منصة الاستعلام الرسمية من هنا.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول في حسابك برقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • اذهب إلى برامج الدعم الخاصة بي.
  • بعدها الأهلية والاستحقاق.
  • في حال صدور القرار تجد دفعة المكرمة الملكية 1444 وبمحاذاتها حالة الاهلية وقيمة المبلغ.

مكرمة الضمان الاجتماعي 2023

رقم الضمان الموحد للاستفسار

وبالطبع في حال اذا نزلت المكرمة وتم رفضكم، أو في حالة اذا كنتم تريدون الاستفسار عن أي شيء بخصوص نظام معاش الضمان المطور، فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد رقم التواصل، وذلك ما يكون كما يلي:

  • رقم الضمان الموحد المجاني 19911.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *