السعودية تصدر 5 قرارات للوافدين لتقليص عدادهم وترحلهم في 2018

السعودية تصدر 5 قرارات للوافدين لتقليص عدادهم وترحلهم في 2018

5 قرارات للوافدين ، أصدرت المملكة العربية السعودية عددة قرارات للوافدين من شأنها أنتقلص أعدادهم داخل المملكة وأن تحل المواطن محل الوافد في الوظئف والمهن المختلفة، من أهم تلك القرارات 5 قرارات للوافدين صدرت نهاية عام 2017

السعودية تصدر 5 قرارات للوافدين

ضريبة القيمة المضافة تحصلها أول يناير 2018

فقد فرضت السعودية ضريبة عرفت بضريبة القيمة المضافة وذلك على المواطن والمقيم يتم تصحلها بقيمة 5% على المواد الغذائية والبنزين والنقل المحلي والتعليم والخدمات الإلكترونية.

ارتفاع في أسعار البنزين

فقد شهدت السعودية نهاية عام 2017 ارتفاع أسعار بعض المنتجات وعلى رأسهم مشتقات البترول، فقد حدثت زيادة واضحة في أسعار البنزين والسولار ومنتجات الطاقة تبدأ تطبقها اول يناير 2018

ارتفاع في أسعار الكهرباء

لم تكتفي السعودية بزياد في أسعار البنزين فقط فقد حدثت زيادة أخرى في أسعار الكهرباء وذلك ليصبح سعر أستهلاك 6 آلاف كيلو واط  في الساعة/شهر، بقيمة 18 هللة /كيلو واط ساعة.

فرض رسوم المقابل المالي

فقد أقرت وزارة المالية فرض رسوم جديدة على الوافدين عرفت برسوم المقابل الماي سيتم تحصلها مطلع يناير 2018، وذلك بقيمة تتراوح ما بين 300-400 ريال على كل وافد.

رسوم المرافقين

رسوم جديدة بدأ تحصلها من شهر يوليو الماضي بقيمة 100 ريال على كل مرافق تدفع شهرياً، تلك الرسوم التي سترتفع في عام 2018 لتصبح 200 ريال شهرياً على كل مرافق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *