«وزارة الداخلية العراقية» إصدار الجواز الإلكتروني العراقي 2023 الجديد الجيل الثالث لجوازات السفر

أعلنت مديرية الجوازات العامة لوزارة الداخلية العراقية عن الاستعداد لإصدار الجواز الإلكتروني العراقي 2023 ببغداد خلال الأيام القادمة بعد أن تم إطلاق المشروع في بداية الشهر الحالي، وذلك للعمل على مواكبة التطور التكنولوجي ومجاراة التقنيات الرقمية الحديثة، كذلك للعمل على تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، والجدير بالعلم وفق تصريحات مدير الجوازات العامة العميد ماجد عدنان الهيازعي سيتم تعميم جواز السفر الإلكتروني العراقي بجميع المحافظات وفق الجدول الزمني للشمول حيث تم تأهيل أربع محافظات هم (ينوى والنجف وأربيل والبصره) لتحويلها لإصدار الجواز الإلكتروني.

استمارة جواز السفر العراقي الإلكتروني الجديد 2023
استمارة جواز السفر العراقي الإلكتروني الجديد 2023

مميزات الجواز الإلكتروني العراقي 2023 الجديد “الجيل الثالث” 

في نفس السياق السابق ذكره فوفق تصريحات مدير الجوازات العامة العميد ماجد عدنان الهيازعي أن الجوازات العراقية تعمل على مشروع الحوكمة الإلكترونية والتي من ضمنها إصدار جواز السفر العراقي الإلكتروني الجديد 2023، والتي ستنقل الخدمات المقدمة نقلة كبيرة في عالم السفر حيث سهولة استخراجه والتقديم عليه بالإضافة للعديد من المميزات التالي ذكرها:

كم مدة اصدار الجواز الالكتروني؟
كم مدة اصدار الجواز الالكتروني؟
  • أولًا سهولة تقديم الطلب عليه وإصداره.
  • كذلك يتميز باحتوائه على شريحة إلكترونية ترفع مستوى الحماية الأمنية لبيانات حامل الجواز.
  • أيضًا بسبب الشريحة الإلكترونية التي يشملها جواز السفر الجديد فيستحيل تزويره.
  • كما يتميز جواز السفر الإلكتروني العراقي بتزيينه بأشهر المعالم التاريخية والحضارية الموجودة بالعراق، ليعد واجهة معبرة عن الهوية العراقية.
كم سعر جواز السفر العراقي؟
كم سعر جواز السفر العراقي؟
  • بالإضافة إلى تصميمه ب 18 علامة أمنية منها علامات مخفية، وبصمات الوجه والأصابع التي لا توجد بجواز السفر العادي.
  • يلي ذلك يضم جواز السفر الجديد كافة البيانات الشخصية، ورقم الهوية وبصمات وصور حامله.
  • إلى جانب خاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية الموجودة بالمنافذ والمطارات.
  • في النهاية الجواز الإلكتروني مصمم بمواصفات وثائق السفر التقنية عالمية الحديثة، التي لا يمكن كشف أو اختراق المعلومات بها.

مستجدات إصدار جواز السفر العراقي الاعتيادي 2023

في سياق متصل بما سبق ذكره كشف مدير الجوازات العامة بوزارة الداخلية العراقية العميد ماجد عدنان الهيازعي عن الأزمة التي يشهدها إصدار الجواز الاعتيادي، بأن مديرية الجوازات تعمل على حل تلك الأزمة بعد أن تسلمت 500 ألف نسخة، مع العمل على طبع الجوازات خلال الفترة القادمة.

بالفيديو القنصلية العامة لجمهورية العراق في فرانكفورت تكشف خطوات ملء الاستمارة الإلكترونية لجواز السفر الجديد 2023

في الختام نشرت القنصلية العامة لجمهورية العراق في فرانكفورت فيديو عن خطوات تعبئة الاستمارة الإلكترونية لجواز السفر العراقي الجديد، مع التذكير بضرورة الانتباه لإدخال البيانات بدقة خاصة الاسم باللغة الإنجليزية.

كما ذكرت القنصلية بأن الجواز العراقي سيتم طباعته وفق بيانات الاستمارة الإلكترونية المدخلة، لذا يتحمل المواطن مسؤولية صحة المعلومات المدخلة بالاستمارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *