موعد نزول المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1445 وكم تبلغ؟

موعد نزول المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1445 وكم تبلغ؟

تُصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم على حدٍ سواء بأمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين، ويتم صرفها لمستحقي الدعم على سبيل المعونة خلال شهر رمضان المبارك، وقد اعتاد المشمولون بها من مستفيدي الضمان الاجتماعي على نزولها كل عام، وقد تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية على تحويلها مباشرةً إلى حسابات المستحقين البنكية دون الحاجة إلى التسجيل في المكرمة الملكية 1445، حيث لا يوجد منصة إلكترونية تستقبل طلبات التسجيل في مكرمة الملك سلمان، وإنما يتم نزولها فقط للمؤهلون ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، ومن خلال السطور التالية نوضح هل تم تحديد موعداً لصرف المكرمة الملكية هذا العام أم لا، مع متابعة أخر الأخبار حول موعد صرف المكرمة الملكية لهذا العام.

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي
المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

متى تنزل المكرمة الملكية هذا العام؟

تُصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بأمر ملكي كريم، ويتم صرفها تلقائياً للمستحقين فور صدور التوجيه الملكي، وبحسب ما تم الإعلان عنه من جانب واس الأخبار الملكية، فقد صدر اليوم الأحد بتاريخ 17 مارس 2024م، الموافق لتاريخ 7 رمضان 1445هـ أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بصرف معونة رمضان 1445.

وتبلغ قيمة المكرمة الملكية هذا العام بشكل إجمالي ما يزيد عن 3 مليارات ريال سعودي، ومن المقرر أن يحصل عائل الأسرة، وكذلك الفرد المستقل على مبلغ 1000 ريال سعودي، بينما يحصل كل تابع من التابعين على 500 ريال سعودي.

موعد نزول المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي

تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أنه سيتم إيداع المكرمة في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي خلال الساعات المقبلة.

ومن المقرر أن يتم إيداع المكرمة الملكية في الحساب البنكي للمؤهلين بالدفعة السابعة والعشرون بشكل تلقائي، لذا يجب التأكد من حالة الطلب، وكذلك التحقق أيضاً من حالة الحساب البنكي لديك هل تم التحقق منه بنجاح أم لا حتى لا يتم تعليق الدفعة المالية.

موعد نزول المكرمة الملكية العام الماضي 1444

تم الإعلان يوم الأربعاء بتاريخ الرابع عشر من شهر رمضان المبارك 1444هـ، الموافق لتاريخ الخامس من شهر أبريل لعام 2023م من جانب وكالة الأنباء السعودية واس الأخبار الملكية عن نزول #المكرمة_الملكية بأكثر من 3 مليارات ريال سعودي، وذلك لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي المؤهلون بالدفعة السادسة عشر الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وقد تم التوجيه من جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه بصرف معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي بواقع 1000 ريال لكل عائل، ومبلغ 500 ريال سعودي لكل تابع من التابعين، وتم التأكيد على إيداع المبالغ المستحقة في الحسابات البنكية للمستحقين بشكل مباشر.

المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1445

تدعم القيادة الرشيدة مواطنيها بشكل دائم من خلال العديد من برامج الدعم، وتتولى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مهمة تقديم الدعم لمستحقيه الفعليين، فمن خلالها يمكن الحصول على دعم حساب المواطن، وكذلك دعم نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وغيرهم من برامج الدعم الأخرى حال توافرت لدى المتقدم شروط الأهلية والاستحقاق لكل برنامج على حده.

كما تقدم الموارد البشرية معونة رمضان لمستحقيها، وذلك بعد صدور الأمر الملكي السامي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، ويتم تقديم هذه المكرمة بمناسبة شهر رمضان أو بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك للمساعدة والمساهمة في تلبية احتياجات مستحقيها الأساسية خلال الأيام المباركة.

مكرمة الضمان الاجتماعي لهذا العام

أكدت الوزارة على أنه فور صدور الأمر الملكي بنزول معونة رمضان لهذا العام، فسيتم نشر القيمة المستحقة، والفئات المشمولة بها، والمبلغ المستهدف تحويله وإيداعه في حسابات المستحقين البنكية، وأوضحت بأنه يستفيد منها المؤهلون ببرنامج الضمان المطور فقط، وأكدت أيضاً على أنه ليس للمكرمة الملكية منصة خاصة يتم التسجيل من خلالها.

شروط المكرمة الملكية 1445

تم التأكيد من جانب الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على عدم وجود شروطاً خاصة بالمكرمة، فمن يستفيد منها ويحصل على المبلغ الخاص بها، ليس لأنه قد انطبقت عليه شروطها، وإنما لأنه من المؤهلين في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور فقط.

وبناءً على ذلك، تسري شروط استحقاق الضمان المطور على الراغبين في الاستفادة منها، فمن يرغب في الحصول على مكرمة الضمان الاجتماعي، فيجب أن يكون قام بالتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ومن ثم تمت دراسة طلبه من قبل اللجنة، وفي حال صدرت المكرمة هذا العام، فسيكون المستفيدون منها هم:

المؤهلون بالدفعة الـ28 الخاصة بشهر رمضان المبارك ببرنامج الضمان المطور.

التسجيل في المكرمة الملكية 1445

هل تحتاج المكرمة الملكية للتسجيل في منصة إلكترونية أو موقعاً خاصاً بها؟، هنا أكدت الموارد البشرية على عدم وجود منصة للمكرمة الملكية، وإنما يستفيد منها كل مواطن حصل على قرار الأهلية ضمن برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بالدفعة السابقة على صدور الأمر الملكي الكريم.

وبعد أن صدر الأمر الملكي الكريم بصرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان المطور، فيتم الإعلان من جانب وزارة الموارد البشرية على العمل بشكل فوري على تحويل مستحقات المستفيدين إلى حساباتهم البنكية المسجلة في نظام الضمان المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ومن المتوقع أن يحصل المستحقين على المبالغ الموضحة بالتالي:

  • عائل الأسرة، والفرد المستقل = 1320 ريال.
  • التابع = 660 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *