موعد نزول المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي والفئات المستحقة وشروط الحصول عليها

يتساءل الكثيرين من المواطنين السعوديين خلال هذه الأيام المباركة عن موعد نزول المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في شهر رمضان 2023، وبالرغم أنه ليس هناك قرار رسمي حتى الآن بصدور المكرمة الملكية في شهر رمضان حيث أنها تصدر بأمر ملكي، ألا أنه من المتوقع صدورها في القريب العاجل كما هو الحال في كل عام، والذي يصدر فيها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله قرار ملكي بنزول المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في شهر رمضان كنوع من أنواع تخفيف الأعباء المالية عن رعاياه في هذا الشهر المبارك وإدخال البهجة والسرور عليهم.

موعد نزول المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي في رمضان 2023

تعتاد الحكومة السعودية على تقديم عدد من المكرمات الملكية للمواطنين والمقيمين في البلاد خلال شهر رمضان المبارك. وتتضمن هذه المكرمات عادةً صرف مكافآت ومنح مالية للعاملين في القطاع الحكومي والعسكري والموظفين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى دعم مادي للأسر المحتاجة والمستحقة للضمان الاجتماعي والمساهمة في العديد من المشاريع الخيرية والإنسانية.

وبما أن المكرمات الملكية تعتبر قرارات سيادية فإنه لا يمكن الجزم بشكل دائم بأنه سيتم تقديم مكرمات محددة في شهر رمضان في كل عام، ولكن نظراً لحرص خادم الحرمين الشريفين على أصدار هذه المكرمة بشكل سنوي في رمضان فهناك توقعات هائلة بصدور الأمر الملكي بصرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال الأيام المقبلة.

كما أنه من المتوقع أن يتم صرفها مع مرتبات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1444، وكما هي العادة يتم صرف 1000 ريال سعودي لرب الأسرة، وقيمة 500 ريال لكل تابع.

إذاً ما هي الفئات المستحقة لدعم المكرمة الملكية في رمضان

تستهدف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي الفئات نفسها المستفيدة والمستحقة لدعم الضمان الاجتماعي المطور من اللذين تنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق وهي كالتالي؛

  • مستفيدي الضمان الاجتماعي الأكثر احتياجاً.
  • الأرامل.
  • الأيتام.
  • المعاقين.

وهنا يجب التوضيح أنه يجب على المستفيدين تحديث البيانات الشخصية على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من من يرغب في الحصول على المكرمات الملكية عند صدورها، لأن بيانات المستفيد الحالية هي الأساس لتحديد مدى استحقاقه للدعم.

الأسئلة الشائعة

من هم المستفيدين من المكرمه الملكيه؟

من هم المستفيدين من المكرمه الملكيه؟
الأرامل الأيتام ذوي الإعاقة الفقراء وشديدي الاحتياج

ما هي المكرمة الملكية؟

ما هي المكرمة الملكية؟
هي إحدى المعونات المالية التي تقدمها الحكومة السعودية بقرار ملكي صادر عن خادم الحرمين الشريفين بهدف تخفيف الأعباء المالية عن رعاياه

كيف احصل على المكرمه؟

كيف احصل على المكرمه؟
يمكنك الحصول على المكرمة الملكية من خلال التقديم عليها عند صدورها من خلال المواقع الرسمية المكلفة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *