شروط المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاحتماعي وموعد صرفها في رمضان

شروط المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاحتماعي وموعد صرفها في رمضان

أعلنت وزارة الموارد البشرية في وقت سابق عن شروط المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتم صرف راتب المكرمة من أجل مساعدة العائلات الأكثر احتياجاً وذوي الاحتياجات الخاصة والمستفيدين من الضمان، وذلك ليتمكنوا من العيش بحياة كريمة، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، تلبيةً لزيادة الاحتياجات اليومية للمواطنين، ويأتي هذا الإعلان برسم للتخفيف من حدة معانات الأسر الفقيرة والأيتام والمحتاجين والذين ينتظرون مثل هذه الإعانات بفارغ الصبر؛ لأنها ستمنحهم دفعة معنوية ومادية لتحسين ظروفهم المعيشية. ونأمل أن يكون هذه المنحة الملكية الكريمة سببًا في رفع روح الأمل والتفاؤل لدى جميع المستفيدين.

شروط المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن مكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي تصرف وفقًا لبعض اللوائح والقوانين، وتستهدف بشكل رئيسي الأرامل والأيتام وكبار السن والنساء المطلقات، ومن بين أهم شروطها:

  • يجب أن يكون المستفيد مواطنًا سعوديًا أو حاملًا لبطاقة التنقل.
  • وأن يكون من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية قبل ثلاثة أشهر من تاريخ صرف المكرمة الملكية.
  • ولا يزيد دخله عن 3000 ريال سعودي.
  • كما يشترط أن يكون مستلمًا لراتب الضمان الاجتماعي ومدرجًا في دعم حساب المواطن.
  • وأن لا يمتلك أي سجلات عقارية أو تجارية أو زراعية. ويجب أيضًا تقديم وثيقة تثبت الإقامة في المملكة خلال الثلاثة أشهر الماضية قبل تاريخ صرف مساعدة رمضان.
  • وتصرف المكرمة بشكل دوري ومنتظم على مدار العام.ويجب التأكد من الأوراق والمستندات اللازمة قبل التقدم بالطلبات.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1444

من المتوقع أن يتم صرف مكرمة الضمان خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، وذلك قبل أيام من عيد الفطر المبارك، وهذا يأتي كون الفترة المحددة ستمكن أصحاب الحق من استلام الدعم المرصود لهم، والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، حيث يمكن الحصول على المزيد من المعلومات بالاتصال على الرقم “19911” الخاص بالوزارة، لذلك ينبغي على كل من يملك الحق في الحصول على هذا الدعم من مستحقي الضمان الاجتماعي الاستفادة من هذه الفرصة والتأكد من الحصول عليها بتوقيت مناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *