تفاصيل التقديم على التأشيرة السياحية اليابانية من السعودية إلكترونياً 2023

تفاصيل التقديم على التأشيرة السياحية اليابانية من السعودية إلكترونياً 2023

التأشيرة السياحية اليابانية من السعودية من أهم ما يتطلع إليه العديد من المواطنين والمقيمين داخل أراضي المملكة. جاء ذلك خاصة بعد إعلان السفارة اليابانية في السعودية يوم الخميس الماضي 23 مارس عن طرحها للتأشيرات السياحية إلى اليابان. الجدير بالذكر أن اليابان قد تم تصنيفها على أنها من أفضل دول العالم للزيارة، وذلك لما فيها من تنوع هائل لمصادر المتعة. يمكنك في اليابان  ففي اليابان يمكنك رؤية الأضرحة التي تتميز بالطراز الياباني الفريد، كما يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.وفي هذا المقال عبر موقع ثقفني سنطرح لكم كافة التفاصيل التي تم الإعلان عنها بشأن تلك التأشيرات، فتابعوا معنا.

مدة التأشيرة السياحية إلى اليابان من السعودية 2023

صرحت سفارة طوكيو اليابانية في السعودية بأنه يمكن لجميع مواطني ومقيمي المملكة التقدم لإصدار التأشيرات السياحية إلى اليابان إلكترونياً، وذلك بدايةً من يوم الإثنين 27 مارس 2023، الموافق 5 رمضان 1444 لمدة لا تتجاوز الـ 90 يوماً. كما نوهت السفارة على أنه من  الضروري استكمال خطوات إصدار التأشيرة قبل الشروع في السفر بمدة لا تقل عن 7 أيام بحد أدني.

طريقة التقديم على تأشيرة السياحة اليابانية من السعودية

قامت السفارة اليابانية بالإعلان عن آلية التقديم على التأشيرة يوم الجمعة 24 مارس، حيث يمكن للراغبين في الحصول على التأشيرة السياحية اليابانية من السعودية اتباع النقاط التالية:

  • الدخول إلى نظام JAPAN eVISA. حيث من خلاله يقوم الراغبين بتعبئة الاستمارة الخاصة بطلب التأشيرة إلكترونياً.
  • الضغط على ( إصدار تأشيرة )، التي لا بد من الالتزام بالنقاط المذكورة أدناه، ومن ثم ملء طلب الاستمارة.

  • يرفق المواطن أو المقيم جميع الأوراق المطلوبة الخاصة بإصدار التأشيرة.

مع العلم ان جواز السفر لا بد أن يكون ساري المفعول وتتوافر به الشروط الموضحة في الصورة أدناه.

  • يعد ذلك، يتم استلام التأشيرة إلكترونياً،. وكما ذكرنا بالأعلى لا بد من إنهائها قبل 7 أيام على الأقل من تاريخ السفر.

تعقيب السفير الياباني في السعودية فوميو إيواي

وقد قال السفير الياباني بالمملكة العربية السعودية فوميو إيواي عبر تغريدة له على تويتر، أن هذا القرار يعتبر بمثابة خطوة إيجابية لكافة السياح القادمين من المملكة. تعمل هذه الخطوة الهامة على تسهيل إصدار التأشيرات السياحية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. كما أن الجهات المعنية تحرص على تقديم المزيد من التسهيلات للجميع.

طرق التواصل مع السفارة اليابانية في السعودية

يمكن للمواطنين أو المقيمين بالسعودية التواصل مع السفارة اليابانية من خلال عدة طرق.حيث يتم تلقي كافة الاستفسارات أو التساؤلات، ومن طرق الاتصال بالسفرة اليابانية في السعودية التالي:

  • من خلال رقم هاتف السفارة اليابانية وهو (1100-488-11-966+).
  • عبر رقم الفاكس الذي يتبعها وهو (0189-488-11-966+).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *