الطريقة السهلة لعمل مشروب التمر هندي الأصلي في منزلك لسفرة الإفطار

الطريقة السهلة لعمل مشروب التمر هندي الأصلي في منزلك لسفرة الإفطار

طريقة تحضير التمر هندي، أكثر المشروبات الرمضانية سهلة التحضير والإعداد والتي لا تخلو منها أي مائدة إفطار في شهر رمضان هو مشروب “التمر هندي” فهو المشروب الرسمي للإفطار بالشهر الكريم لهذا فإن كل أم تقوم بنفسها بتحضير التمر الهندي في المنزل على غرار بعض الأمهات اللاتي يقمن بشرائه جاهزًا يوميًا للتسهيل، ولكن طريقة عمل التمر الهندي في المنزل هي الطريقة الأسهل والأضمن فمن ناحية نضمن نظافة المشروب ومن ناحية أخرى نضمن توفير كمية كبيرة منه لعدة أيام.

مكونات التمر هندي المنزلي

بفضل المكونات المستخدمة في تحضير مشروب التمر هندي فإننا نحصل على فوائد عدة من تناول هذا المشروب مثل عنصر البوتاسيوم الذي يقلل من شعور العطش والعديد من الفوائد الأخرى، وتتمثل المقادير في:

  • كوب واحد فقط من التمر الهندي من العطار.
  • ومقدار السكر يكون حسب الذوق.
  • مع ثمانية أكواب ماء بارد.
  • ونحتاج لمكون إضافي لمذاق أفضل وهو ماء الورد.

كيفية تحضير التمر الهندي في المنزل

يفضل استخدام التمر الهندي الأعواد الموجودة لدى العطار لكي نحصل على مذاق مختلف عن المذاق المعتاد عند تحضير هذا المشروب ولكي تكون النتيجة أفضل من المشروب الجاهز، ونتبع الخطوات التالية في تنفيذ طريقة اعداد مشروب التمر هندي الرمضاني بشكل مختلف:

التمر هندي

  1. لمدة ساعة إلى ساعتين يتم وضع أعواد التمر الهندي في مقدار مناسب ماء في إناء عميق حتى ينقع تمامًا به.
  2. ثم بعد هذا الوقت ينقل هذا الإناء على النار وقت كافي حتى يبدأ الماء في الغليان وبعدها نزيله عن النار ولا يستخدم إلا بعد أن نجد أن حرارته صارت مقبولة.
  3. عندها يتم نقله إلى الثلاجة حوالي ثلاث ساعات فيما فوق ثم بعدها نخرجه ليتم تصفية الماء من بواقي التمر هندي وأي شوائب به.
  4. عند التقديم نمزج مع مشروب التمر هندي ماء الورد ومقدار السكر المناسب حسب الذوق ويقدم باردًا على سفرة الإفطار.

عُرف مشروب التمر هندي بأنه مشروب عربي أصيل يقدم بصورة أساسية في شهر رمضان تتفنن كل أم وربة منزل في طريقة تحضيرها لهذا المشروب اللذيذ لأنه أساسي على الإفطار للمواد الطبيعية والغذائية به التي تعيد شعور الجسم بالطاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *