أفضل 6 أكلات للسحور لجوع وعطش أكل في رمضان

أفضل 6 أكلات للسحور لجوع وعطش أكل في رمضان

أكلات للسحور، قبل اختيار وجبات السحور المقدمة للأسرة علينا أن نتعرف في البداية على الأطعمة والأصناف التي تقلل الشبع والعطش والأطعمة التي تقوم بالعكس للابتعاد عنها قدر الإمكان، فهناك بعض الأصناف مثل الأطعمة المالحة والمسكرة والحلويات وأيضًا الكافيين تزيد من العطش وتجعلنا بعد ساعات قليلة من الصيام نرغب في تناول المزيد من الماء لجفاف الحلق، ولكننا اليوم نضع لكم 6 أكلات تشعرنا بالشبع والظمأ أثناء ساعات الصيام الطويلة.

أكلات مناسبة للسحور للشبع والظمأ

تعد تلك الوجبات هي الأفضل عند تحضير السحور وتقديمه للأسرة لأنها لا تشعرنا بأي عطش أو جوع أثناء الصيام وهي:

أكلات للسحور

  • الخضروات الغنية بالألياف “الورقية”

هناك العديد منها مثل الخس والخيار والكابوتشي بها حوالي 98% سوائل تقلل شعور العطش بفضل تقليل الماء المفقود من الجسم طوال اليوم ولا تشعرنا بالجوع لفترة طويلة.

  • الفول

يعد السبب الرئيسي في تقديم طبق الفول على السحور باستمرار هو الألياف والعناصر الغذائية كالبوتاسيوم الموجودة بها فإن تلك المواد قادرة على تقليل الرغبة في تناول الطعام أو الماء أثناء ساعات الصيام ولا سيما إذا كان بدون ملح او بملح خفيف.

  • البطيخ

نعم إذ أنه من الفاكهة المعروفة بأنها غنية بنسبة كبيرة من الألياف تصل إلى 92% وهي نسبة السوائل أيضًا في حين أن نسبة السكر الموجودة به لا تتخطى 6% لهذا السبب فإنه يجعل الجسم رطب لفترة طويلة وبعيدًا عن الجفاف.

  • البيض

لا يمكننا أن ننسى احتياج الجسم الكبير إلى البروتينات على مدار اليوم حتى يكون له قدرة على تنفيذ المهام اليومية حتى يحين موعد الإفطار لهذا فإن البيض من أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين التي يمكن أن نقدمها في السحور.

  • الألبان

يفضل أن تكون ألبان طبيعية بدون إضافات حتى نستفيد منها بشكل أفضل مثل الجبن منزوع الملح أو ملح قليل والحليب والزبادي كما أنها بها نسبة مرتفعة من الكالسيوم وهو مفيد أثناء الصيام.

  • البروكلي والفلفل

من أبرز الخضروات المعروفة بمحتواها الكبير من السوائل حيث أن البروكلي نسبته من الألياف تتخطى 91% وهي نفس النسبة تقريبًا الموجودة في الفلفل الحلو، وبالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم الموجود بهما من أجل أن يعينا الجسم على تحمل العطش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *