خطورة تجميد الخبز فى الفريزر الطريقة الصحيحة للحفاظ علي الخبز

خطورة تجميد الخبز فى الفريزر، تلجأ الكثير من ربات المنزل أو سيدات المنزل عمومًا بتخزين الخبز فى الفريزر ، ولكن حذر المثير من خبراء التغذية من خطورة تخزين الخبز حيث أن وضع الخبز وهو ساخن فى أكياس بلاستيك ثم تجميده فى الفريزر يسبب تكون مادة الديوكسين السامة ولكن إذا تم وضع الخبز باردًا فى الفريزر فلاخطورة منه.

عاجل احذر خطورة تجميد الخبز في الفريزر يسبب هذا المرض المميت هذه الطريقة الصحيحة للتخزين

خطورة تجميد الخبز فى الفريزر

هانى الناظر يوضح حقيقة خطورة تجميد الخبز فى الفريزر، أوضح الدكتور هانى الناظر حقيقة ما تداول فى الأيام القليلة الماضية وما تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعى من حقيقة خطورة تجميد الخبز فى الفريزر على الصحة ، وقد أكد هانى الناظر أن ذلك غير صحيح ولكن الخطورة تكمن فقط عند وضع الخبز ساخنًا فى أكياس بلاستيك لأن ذلك يودى لتفاعل البلاستيك وتكوين مادة الديوكسين السامة التى تنتقل من البلاستيك إلى الخبز وتسبب أضرارًا على الصحة العامة .

أسئلة شائعة عن خطورة تجميد الخبز فى الفريزر

  • هل تجميد الخبز فى الفريزر يسبب السرطان؟
    لا صحة لذلك حيث أكدت الدراسات العلمية أن هذه المعلومات مضللة حيث أن تجميد المأكولات فى الثلاجة يزيد من جودة الطعام ومد فترة الصلاحية لأطول فترة ممكنة ولايسبب السرطان إطلاقًا.
  • ماهى الطريقة الصحية لتجميد الخبز ؟
    يتم لف الخبز بعد أن يبرد فى كيس بلاستيك أو ورق الألومنيوم أو كيس ورقى ، ويتم تركه فى حرارة الغرفة لمدة يوم ثم بعد ذلك يتم تجميده ،ويتم إخراج الكمية المناسبة من الخبز عند الحاجة وتركها حتى يذوب الثلج تمامًا ثم يستخدم فى الأكل.
  • كم مدة صلاحية الخبز فى الفريزر؟
    صلاحية الخبز تتوقف على عدة عوامل فى طريقة الحفظ حيث صلاحية الخبز فى حرارة الغرفة العادية من ثلاثة أيام لأسبوع ، أما فى فى الفريزر فيمكن أن يتم الإحتفاظ به لمدة ستة أشهر وأكثر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *