استخدامات زيت القلي المستعمل تجعلك لا تتخلصين منه بعد اليوم

استخدامات زيت القلي المستعمل تجعلك لا تتخلصين منه بعد اليوم

الزيت المستعمل له استخدامات عديدة حيث أنه يتوفر بكميات كبيرة في كل منزل لذلك يمكن إعادة تدويرها واستخدامه في المنزل في عدة استخدامات مفيدة للبيت، ولكن بعد الانتهاء من كل طبق تواجه المضيفة صعوبة في التخلص من الزيت المستخدم ولا تدري أن ما ستتخلص منه هو كنز في المنزل هناك العديد من الاستخدامات في المنزل وسنقوم بذلك. ومع ذلك ، في في الوقت الحاضر كيفية استخدام زيت الطهي المستخدم بسيطة والطرق المختلفة هي كما يلي:

أهم استخدامات الزيت المستعمل في المنزل

يمكنك استخدام الزيت المستعمل في عدة استخدامات بطريقة سهلة وبسيطة وهى:

  • التشحيم:
    يمكن تشحيم أي شئ في المنزل بالزيت المستعمل مثل مفصلات الأبواب التي تسبب أصوات عند الغلق أو فتح الأبواب خاصة في فترات النوم التي تحتاج الهدوء والراحة .
  • منع الصدأ
    الزيت المستعمل يستخدم في معالجة الصدأ فيمكن وضعه على الأسطح المعدنية التي بها صدأ أو الأقفال أو المقابض حيث يساعد على منع الصدأ والحماية منه.
  • إصلاح المفاتيح
    إذا كان لديك مفاتيح تدخل وتخرج من مكانها بصعوبة يوضع عليها القليل من الزيت المستعمل بشرط أن يكون خالي من الشوائب وهنا سوف يتم معالجة المفتاح من صعوبة الدخول والخروج.
  • إشعال الضوء
    يستخدم الزيت المستعمل في إضاءة اللميات القديمة مثل لمبه الجاز بدلا من شراء الكيروسين المخصص لذلك.
  • إصلاح الأثاث
    يستخدم الزيت المستعمل في تلميع وإصلاح الأثاث الخشب وإعادته جديدًا ويعيد له لمعانه ولكن لابد أن يكون الزيت المستعمل لا يحمل روائح كريهة كما يمكن إضافة القليل من الخل له منعًا للروائح غير المرغوب فيها.
  • إزالة الطلاء
    يستخدم الزيت المستعمل في إزالة البقع من الأيدي بعد الطلاء للمنازل بدلا من استخدام المزيلات بأسعار مرتفعة ، يمكن وضع الزيت المستعمل على الطلاء وفركه جيدًا ويترك لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء.
  • سماد طبيعي
    الزيت المستعمل يستخدم كسماد طبيعي للتربة والنباتات ولكن يفضل الزيت النباتي وليس الحيواني.
  • علف الحيوانات
    يستخدم الزيت المستعمل في طعام الحيوان حيث يتم خلطه مع الأعلاف للدواجن وكذلك طعام القطط الأليفة حيث يضيف قيمة غذائية للطعام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *