إليكم طريقة عمل مشروب السوبيا في المنزل بطريقة آمنة وبكمية أكبر

إليكم طريقة عمل مشروب السوبيا في المنزل بطريقة آمنة وبكمية أكبر

طريقة عمل السوبيا، السوبيا مشروب رمضاني صيفي منعش وجميل، تناوله وقت الإفطار ينعش الجسم ويعيد شحنه بالطاقة من جديد، هناك من يقومون بشرائه جاهزًا من محلات العصائر وهناك من يفضلن تحضيره في المنزل للكثير من الأسباب منها توفير المال ومنها للنظافة والأمان أو من أجل التحكم في المذاق حسب الرغبة، وللباحثين عن طريقة عمل السوبيا وتحضيرها في المنزل تابعوا معنا فيما يلي.

مكونات السوبيا المنزلية

ليست من الطرق المعقدة لا في المكونات ولا في الطريقة بل يمكننا أن نحضرها بسهولة بمكونات موجودة في المنزل بالفعل مثل:

  • ملعقة حجمها كبير سكر ولكن أبيض اللون.
  • ومن الحليب السائل خالي الدسم كوبين كاملين.
  • وربع إلى نصف ملعقة فانيليا بودرة بيضاء.
  • أما السوبيا البودرة مقدار ثلاث ملاعق حجم كبير.

طريقة عمل مشروب السوبيا في المنزل

على الرغم من كثرة المشروبات الرمضانية الشهية إلا أن السوبيا تتربع على عرش مشروبات رمضان الباردة بالنسبة لفئة كبيرة من الأشخاص لهذا يفضل تحضير السوبيا في المنزل لكي تظل فترة أطول وبكمية أكبر بدلًا من الجاهزة، لا سيما وأن طريقة التحضير بسيطة وهي:

طريقة عمل السوبيا

  • نجهز أولًا الخلاط الكهربي من أجل مزج كل من الحليب السائل مع بودرة السوبيا الجاهزة حيث يتم تشغيل الخلاط للبدء في الخلط بين السائل والصلب.
  • أثناء تشغيل الخلاط وخلط المكونين نحضر الخليط الثاني وهو مزيج الفانيليا البودرة مع السكر ثم نضيف ذلك المزيج إلى الخلاط الكهربي ويتم خفقهم جميعًا سويًا.
  • يستمر الخفق في الخلاط الكهربي خمس دقائق إلى سبع دقائق تقريبًا حتى يتغير القوام والمذاق ويصبح مقاربًا ومشابهًا للسوبيا الجاهزة.
  • يجب أن نتأكد أن السكر قد ذاب بالفعل ثم بعدها نصبه في أكواب التقديم أو في زجاجة واحدة لتحفظ في الثلاجة بعض الوقت قبل التقديم ليكون بادرًا فكلما كان باردًا كان المذاق أفضل.

يقدم مشروب السوبيا في جميع الأوقات من العام ولكن يستخدم ويقدم بكثرة في شهر رمضان في وقت الإفطار لأننا في هذا الوقت نحتاج إلى الطاقة بتناول السكريات المفيدة وهي موجودة في السوبيا وكما أوضحنا لكم الطريقة في النقاط السابقة لألذ مشروب سوبيا منزلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *