«صراع مبكر وبداية قوية!».. موعد مباراة إسبانيا والنرويج تصفيات كأس الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة

«صراع مبكر وبداية قوية!».. موعد مباراة إسبانيا والنرويج تصفيات كأس الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 المقرر إقامتها العام المقبل في ألمانيا، ولحساب مرحلة الذهاب عن المجموعة الأولى A، يستضيف مساء غدٍ السبت 25 مارس الجاري، ملعب لا روزاليدا Estadio La Rosaleda في مدينة ملقا الإسبانية، أحداث مباراة إسبانيا والنرويج، والتي تمثل بداية قوية لمواجهات المجموعة، وتعد في الوقت ذاته صراعًا مبكرًا على صدارة المجموعة، وذلك من أجل تأهل للمرة الـ12 بالنسبة للماتادور، مقابل تأهل تاريخي ثانٍ لـ النروج إلى اليورو.

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في السطور القادمة، كافة الأخبار والتفاصيل والكواليس عن موعد مباراة إسبانيا والنرويج والقنوات الناقلة، إضافة إلى تاريخ مشاركات وإنجازات المنتخبين في أمم أوروبا قبل النسخة السابعة عشر من البطولة القارية، علاوة على نظرة سريعة على أبرز مواجهات المنتخبين.

مباراة إسبانيا والنرويج

من مواجهة سابقة بين إسبانيا والنرويج
من مواجهة سابقة بين إسبانيا والنرويج

مع مواجهة نارية أخرى، ضمن لقاءات الذهاب في الجولة الأولى من UEFA EURO 2024 qualifying، حيث مواجهة النرويج ضد إسبانيا.

حيثما يخوض الماتادور رحلة جديدة من أجل لقب أوروبي رابع في اليورو، وذلك من أجل اقتناص صدراة قائمة المنتخبات المتوجة بالأمم الأوروبية.

ويطمح الإسبان إلى محو آثار المشاركة السيئة الأخيرة في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، والتي انتهت بتوديعه للمونديال إثر الخسارة من المنتخب المغربي في دور ربع النهائي.

هذا، ويمتلك Spain national football team 3 ألقاب سابقة في كأس الأمم الأوروبية:

إذ توج باللقب الأول في مشاركته الأولى عام 1964 على حساب منتخب الإتحاد السوفيتي بالفوز في النهائي (2-1).

تلتها تتويجه عام 2008 بثاني الألقاب، عقب الفوز بهدف فرناندو توريس على الماكينات الألمانية.

قبل أن يختتمها في النسخة التالية 2012، بنيل اللقب الثالث، بعد اكتساح الآتزوري برباعية نظيفة.

من جهة أخرى، يخوض المنتخب النرويجي رحلة جديدة نحو مشاركة ثانية في اليورو.

وذلك بعد المشاركة الوحيدة للنرويجيين في نسخة 2000 والتي ودع فيها المنافسات من الدور الأول، إثر الخسارة من يوغوسلافيا بهدف، والتعادل سلبيًا مع سلوفينيا، بعد الفوز على الإسبان بهدف، ليتأهل الماتادور واليوغوسلاف “سابقًا” إلى دور ربع النهائي، فيما خرج النرويج بفارق الأهداف.

عمومًا، إليكم سجل أبطال كأس الأمم الأوروبية قبل النسخة 17 لعام 2024:

سجل أبطال كأس الأمم الأوروبية (يورو) قبل النسخة 17 لعام 2024
سجل أبطال كأس الأمم الأوروبية (يورو) قبل النسخة 17 لعام 2024

كانت قد أقيمت يوم أمس الخميس، 8 مواجهات عن المجموعات الثالثة C والثامنة H والعاشرة J، أسفرت نتائج أبرزها عن فوز الدنمارك على فنلندا (3-1)، وانتصار إنجلترا على إيطاليا (2-1) على ملعب بطل يورو 2020، واكتسحت البرتغال ضيفتها ليشتنشتاين برباعية نظيفة سجل منها نجم وقائد نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo منها هدفين.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى المواجهات الإسبانية النرويجية، فقد سبق للجانبين أن التقيا في تصفيات أمم أوروبا 2004، تمكن الماتادور حينها من حسم المباراة الفاصلة بالفوز ذهابًا (2-1) وإيابًا بثلاثية نظيفة.

كما التقت إسبانيا مع النرويج في تصفيات يورو 2020، ففاز الإسبان في الذهاب (2-1)، قبل أن يتعادلا في العودة (1-1).

موعد مباراة إسبانيا والنرويج والقنوات الناقلة

موعد مباراة إسبانيا والنرويج والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الإسبانية النرويجية ضمن تصفيات أمم أوروبا 2024، مساء غدٍ السبت، في تمام الحادية عشر إلا الربع ( 10:45 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، العاشرة إلا الربع ( 9:45 م ) بتوقيت مصر، التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت النرويج وإسبانيا، الثامنة إلا الربع ( 7:45 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة إسبانيا والنرويج، فقد كلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) الحكم الدولي الفرنسي بينوا باستيان Benoit Bastien بإدارة اللقاء.

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فلن تكون المباراة منقولًا عربيًا، وستكون متاحة عبر قنوات Sport TV1 Portugal و TVE La 1 HD و Sport 1 Czechia و L’Equipe TV، إضافة إلى Eleven Sports 1 Belgium و Spiler 2 TV و Diema Sport 3 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة إسبانيا والنرويج، فلن يكون للمباراة الهامة معلق عربي.

الأسئلة الشائعة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *