لو عندك ملعقة حلبة تعالي أقولك هتخلي خدودك ممتلئة أزاي بخطوات بسيطة

لو عندك ملعقة حلبة تعالي أقولك هتخلي خدودك ممتلئة أزاي بخطوات بسيطة

الخدود الممتلئة علامة مميزة من علامات جمال المرأة، ولهذا تبحث كل سيدة عن طريقة سهلة للحصول على خد ممتلئ وجذاب، نخص بالذكر هنا الحلبة التي يمكن الاعتماد عليها كأحد أهم وأشهر المواد الطبيعية المميزة التي تستخدم في تسمين الوجه، إنها تحتوي على خواص تعمل على تسمين الخدود، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المميزة، تابعونا في هذا الموضوع سوف نعرض لكم بالخطوات طريقة استخدام الحلبة لتسمين الوجه.

خلطة الحلبة لتسمين الخدود

يمكن استخدام الحلبة بأكثر من طريقة للحصول على وصفة مميزة لتسمين الخدود، وإليكم بعض منها كالتالي:

  • الحلبة مع الماء لتسمين الخدود، تستخدم من خلال خلط ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع كمية قليل من الماء حتى يتم الحصول على قوام عجينة متجانسة.
  • يتم وضع الخليط على الوجه ويتم تدليك الخدود برفق ثم يترك الخليط لمدة عشر دقائق وبعدها يتم شطفه بالماء جيدا.
  • يمكن إضافة ماء الورد إلى الحلبة لتسمين الخدود، ويتم عمل خليط بين ثلاث ملاعق كبيرة مع ربع كوب من ماء الورد ونصف كوب من الحليب.
  • يتم مزج المكونات مع بعضها البعض جيدا ويوضع على الوجه لمدة 45 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، للحصول على نتيجة سريعة يمكن تطبيق الوصفة يوميا.

وصفات مضمونة من الحلبة لتسمين الخدود

يمكن اتباع أي وصفة من الوصفات التالية للحصول على خدود مميزة وجذابة، وإليكم الوصفات التالية:

  • يمكن استخدام زيت الحلبة في هذا الغرض، حيث أنه يعمل على تنعيم البشرة وإعطائها مظهر ممتاز ممتلئ، يتم شرائه من محل عطارة أو الصيدليات، يتم تدليك الوجه بها لمدة عشر دقائق يمكن تطبيقه يوميا مرتين للحصول على نتيجة مضمونة.
  • يمكن تطبيق ماسك الحلبة والخميرة لتسمين الوجه وتوريد الخدود، يتم تحضير الخلطة من خلال خلط ملعقة من ماء الورد، ملعقة من الخميرة، ملعقة من لبن المطحون، نصف ملعقة من مسحوق الحلبة.
  • ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض ثم توضع على الوجه لمدة ساعة وبعدها يغسل بالماء الفاتر، يفضل تكرار الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة.

تعد الحلبة من الخلطات الطبيعية الآمنة على البشرة فلا يوجد منها أي مخاوف أوقلق من استخدامها ففي هذا المقال يوجد طريقة عمل خلطة الحلبة لتبييض البشرة وتسمين الخدود طبيعي، فمعروف أن للحلبة فوائد عديدة ومنها تسمين الوجه والخدود كل ما عليكي فعله هو تطبيق الخلطة والمواظبة عليها للحصول على أفضل النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *