برنامج حساب المواطن السعودي واسهل خطوات التسجيل للعزاب وأهم الشروط الواجب توافرها

برنامج حساب المواطن السعودي واسهل خطوات التسجيل للعزاب وأهم الشروط الواجب توافرها

برنامج حساب المواطن السعودي . نتحدث اليوم عن أحد أهم الأخبار داخل المملكة العربية السعودية فيما يخص برنامج حساب المواطن . وذلك حيث أنه قد أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية القيام بالتسجيل في حساب المواطن وذلك للعزاب .ونعلم جيدا ما هو برنامج حساب المواطن الذي يعد أحد أهم البرامج الداعمة والتي قامت بإطلاقها المملكة العربية السعودية . وذلك لكي تقوم بدعم ومساعدة كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية . حيث أن برنامج حساب المواطن كان الهدف منه هو توفير الدعم المالي للمواطنين السعوديين وكذلك أيضا المقيمين داخل المملكة . وذلك حتى يتثني لهم توفير كافة الاحتياجات الأساسية والشخصية لهم . وبخصوص دعم برنامج حساب المواطن الي العزاب وهم الغير متزوجين فقد أتاحت وزارة الموارد البشرية لهم الاستفادة من بعض تلك الخدمات المقدمة وكذلك الدعم المالي . ويأتي بالتأكيد هذا الدعم وفقا لشروط وضوابط معينة يجب أن تتوافر في كافة المتقدمين للاستفادة من استحقاق هذا الدعم .

ماهية الخطوات الواجب إتباعها للتسجيل في حساب المواطن للعزاب

وعن التقديم للاستفادة من الدعم المقدم بواسطة برنامج حساب المواطن . فأنه يجب اتباع تلك الخطوات التي سوف نوالي شرحها . حيث انه قد وفرنا على كل متابعينا عبر موقعنا موقع ثقفني التسهيل على كافة المتقدمين من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يجب على المتقدم القيام بالدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن .
  2. ومن ثم ثانيا النقر على اختيار تسجيل حساب جديد .
  3. بعد ذلك القيام بكتابة البيانات الخاصة بك والتي يجب أن تكون دقيقة وصحيحة كما هو المطلوب . والتي تتمثل في  كتابة رقم الهوية الوطنية أو الاسم الكامل . وكذلك كتابة رقم الهاتف الخاص بك . وايضا  البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. ومن ثم القيام بإدخال رمز التحقق المرئي . والضغط على  كلمة الموافقة على التعهد.
  5. يليه بعد ذلك القيام بالنقر على كلمة تفاصيل الطلب ومن ثم القيام بإدخال البيانات الخاصة بالمتقدم . والتي تتمثل أيضا في الحالة الاجتماعية وكذلك المستوى التعليمي.
  6. أخيرا قم بالنقر على على كلمة حفظ.

تعرف الان على الشروط الواجب توافرها

بالتأكيد لكل حدث حديث حيث أنه قد قامت وزارة الموارد البشرية بدورها بتحديد بعضا من الشروط التي يجب أن تتوافر في كافة المتقدمين . وذلك حتي يتثني للمتقدمين العزاب القيام بالتسجيل بكل سهولة في برنامج حساب المواطن للعزاب . وقد جاءت تلك الشروط كالآتي :

  • اولا / على المتقدم أن يكون عازبا بحيث لا يكون لديه زوجة أو زوجات.
  • ثانيا / كما انه يجب أن يكون المتقدم العازب حاملا الجنسية السعودية . وكذلك أيضا أن يكون من المقيمين بصفة دائمة داخل أراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثالثا / أما بخصوص دخل المتقدم فأنه يجب أن لا يزيد عن مبلغ 2000 ريال سعودي شهرياً.
  • رابعا / يجب أن يكون المتقدم غير مستفيدا من أي برامج داعمة أخرى.
  • خامسا / كذلك يجب أن يكون المتقدم لا يمتلك أي عقارات أو أصول ذات قيمة عالية.
  • سادسا / عن عمر المتقدم العازب فإنه يجب الا يقل عن 18 عاما.
  • سابعا / أما بخصوص عمل المتقدم فأنه يجب أن ألا يكون لديه وظيفة في القطاع الحكومي.
  • ثامنا / يجب ألا يكون المتقدم مقيما داخل السجون السعودية . كذلك  أو دور الإيواء الحكومية.
  • تاسعا / يجب أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي مفعل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *