مشروبات من خيرات الطبية تعمل تقوية جهاز المناعة وتعزز مقاومة الجسم للأمراض

مشروب تقوية جهاز المناعة، من أكثر ما يتم البحث عنه خصوصا مع بداية فصل الشتاء، حيث تزداد نزلات البرد في هذا التوقيت، وتقوية جهاز المناعة يساعد في محاربة الفيروسات المسببة لأمراض الشتاء، وسنتعرف الآن على أفضل مشروبات لتقوية جهاز المناعة.

مفاجأة التخسيس.. مشروب التخلص من الكرش وحرق الدهون بمكونات طبيعية بدون آثار سلبية

مشروب تقوية جهاز المناعة

هناك العديد من المشروبات الدافئة التي تساعد في التقوية من جهاز المناعة في الجسم وتعزيز قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة، وفيما يلي سنتعرف على أهم تلك المشروبات:

  • منقوع الريحان

يعد مشروب منقوع الريحان من المشروبات المثالية لتعزيز كفاءة الجهاز المناعي، كما يساعد في الشفاء سريعًا من نزلات البرد، والتسهيل من عملية التنفس، وذلك نظرًا لعمله كمنشط للرئتين، بالإضافة إلى دوره في التخفيف من الحمى والصداع، وتهدئة الأعصاب.

  • الزعتر بالعسل

مشروب الزعتر المحلى بالعسل يساعد في التقليل من حدة الاحتقان، وبشكل خاص عند إضافة نصف ملعقة كبيرة من حبة البركة، حيث يعمل على التعزيز من نشاط جهاز المناعة، والزيادة من قدرة الجسم على مقاومة الالتهابات.

فوائد تناول التين مع الزيتون على الريق يوميا.. تعرف على المعجزات الصحية إذا داومت على هذه العادة

مشروبات نهارية دافئة لتعزيز جهاز المناعة

هناك بعض المشروبات التي يفضل تناولها بشكل أكبر خلال فترة النهار، والتي تساعد في تقوية جهاز المناعة، ومن بينها الآتي:

  • مشروب حمص الشام

الانتظام في تناول حمص الشام بشكل يومي، يساعد في منح الجسم التدفئة والطاقة التي يحتاج إليها خلال فترة النهار، وبشكل خاص عند إضافة كميات قليلة من كلٍ من الزنجبيل، والبصل، والطماطم، والليمون.

  • ‎‎مشروب الزنجبيل

الزنجبيل يعد أحد أفضل المشروبات الدافئة التي تمد الجسم بما يحتاج إليه من دفئ وطاقة في فصل الشتاء، كما يتمتع بخصائصه المضادة للفيروسات، وذلك بالإضافة إلى ما يحتوي عليه من فوائد متعددة تعمل على إذابة الدهون، والتقليل من مستوى الكوليسترول، ويُنصح بتناول كوب واحد من الزنجبيل يوميًا مع إضافة عصير الليمون إليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *