ردد الآن.. دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب ومستجاب وادعية رمضان من السنة النبوية

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب، ساعات قليلة ويهل علينا الشهر الكريم حيث سيتزايد البحث حاليا حول دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب بداية من بعد أذان المغرب، ورمضان كما نعرف شهر الرحمة والغفران ومن يغتنمه في الكف عن المعاصي واحياء شعائر الله والقيام بالأعمال الصالحة سوف يعتق من النار، ولعل من بين الأعمال الصالحة الدعاء والتقرب والتضرع إلى المولى عز وجل، ولذا نقدم لكم ادعية استقبال شهر رمضان مستجابة من السنة النبوية.

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب

والآن نقدم لكم دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب عملا بقول الله تعالى في كتابه العزيز وتحديدا في سورة البقرة:”وإذا سألك عبادي عندي فأني قريب أجيب دعوة الداعي إذا داع”، ففي تلك الليلة المبارك سوف تغلق أبواب جهنم وتسلسل الشياطين، وتفتح أبواب السماء أمام الداعين ليستجيب المولى منهم سائر الدعوات الصالحة، واليكم دعاء استقبال رمضان مستجاب من السنة النبوية:

  • اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا ونحن أحسن حالا وأصح أبدانا وأصلح عيالا وأقوى ايمانا وأوسع ارزاقا ورغدا وامنا وأمانا.
    اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبا للعبادة، وفرحا بالمشاعر والنفحات الإيمانية، وتقديرا لفضله وكرمه.. وأعنا فيه على ما تحب وترضى، وسلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا عملا متقبلا خالصا لوجهك تعالى الكريم.

أقرأ أيضا:

دعاء أول يوم رمضان.

ادعية استقبال شهر رمضان مستجابة 2023

والآن اليكم مجموعة ادعية استقبال شهر رمضان مستجابة 2023 ومستحبة وفقا لما ورد بالسنة النبوية الشريفة:

  • اللهم اجعل لنا في تلك الأيام المباركة بداية خير وفرح.
  • اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهمَّ أَعِنَّا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن. اللهمَّ أَهِلَّه علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والرزق الواسع، ودفع الأسقام، والمسارعة إلى ما تحبُّ وترضى.

دعاء اول يوم رمضان 2023

هذا وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية عن أن غدا الخميس هو اول ايام رمضان بعد استطلاع الهلال بالأمس، واستعد المسلمين لاستقبال الشهر الكريم سواء من خلال شراء مستلزماته أو تزيين الشوارع بالزينة والفوانيس، واليكم دعاء اول يوم رمضان مكتوب:

  • اللهم إني نويت أن أصوم شهر رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابا اللهم فتقبله مني واغفر لي فيه وبارك لي فيه وزدني علما وخشوعا.

ادعية رمضان مستجابة 2023

  • اللهم أقبل رمضان علينا وانت اقرب الينا، وكل عام وانتم بخير وحرصين على طاعته.
  • ربي ادبر هذا الشهر وانت مستجيب لدعائنا واستغاثتنا يا الله، اللهم ارزقنا بحلالك وابعد عنا حرام الدنيا واهوائها.
  • اللهم في شهر رمضان احفظ كل من يقرأ رسالتي واجعله من اصحاب اليمين يوم القيامة.
  • اسالك يا الله ان تبلغني رمضان واقيم شعائره الفضيلة واكثر من تلاوة القران الكريم.
  • يا رب استجيب لدعواتي وامنحي القدرة على صيام رمضان واعننا على ذلك، كما اسالك ان تصلح ما فيه هذا الشهر باقي الاشهر الماضية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *