كيف ادخل على حسابي في دعم ريف؟ رابط بوابة ريف تسجيل دخول النفاذ برقم الهوية

كيف ادخل على حسابي في دعم ريف؟ رابط بوابة ريف تسجيل دخول النفاذ برقم الهوية

من اكثر الأسئلة المنتشرة كيف ادخل علي حسابي في دعم ريف؟ لذلك تم وضع رابط بوابة ريف تسجيل دخول النفاذ الوطني الموحد. وذلك لأهمية دخول المستفيدين للصفحة الخاصة بهم الاستعلام عن موعد صرف دعم ريف رمضان.

ويعتبر برنامج دعم ريف من أهم برامج الدعم المقدمة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم تقديمه من قبل وزارة البيئة والمياه و الزراعة التابعة للسعودية، وذلك بهدف مساعدة مجموعة من الأفراد في بدء مشاريعهم الصغيرة وتقديم يد العون إليهم، ويتم تخصيص هذا الدعم للأسر المنتجة فقط لذلك أوضعت الوزارة مجموعة من الشروط اللازم توافرها لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ووضحت خطوات الاستعلام عن اهلية الدعم الريفي برقم الهوية.

رابط بوابة ريف تسجيل دخول النفاذ

يرغب عدد كبير من المواطنين في معرفة كيفية تسجيل الدخول على بوابة دعم ريف لتقديم طلب جديد أو إنشاء حساب، وسوف يتمكن جميعهم من إتمام هذه الخطوة بإتباع الخطوات التالية:

كيف ادخل على حسابي في دعم ريف؟ رابط بوابة ريف تسجيل دخول النفاذ برقم الهوية

  • الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج دعم ريف.
  • ثم الضغط على زر تسجيل دخول نفاذ، ومن ثم القيام بإنشاء حساب جديد على الموقع.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة داخل الخانات المخصصة لها والتي تتمثل في اسم المستخدم، رقم الهوية الخاص به، عنوان الإقامة، رقم الجوال، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد و توضيح الحالة الاجتماعية الخاصة بالمستخدم، وغيرها من المعلومات الشخصية الأخرى.
  • القيام بإرفاق كافة المستندات و الأوراق المطلوبة.
  • إدخال رمز التفعيل الذي يتم إرساله عبر الهاتف، ثم القيام بإدخال رقم الحساب المصرفي.
  • الضغط على زر التالي، من ثم الضغط على زر تقديم الطلب.

كيف ادخل على حسابي دعم ريف

يمكنك الآن تسجيل الدخول إلي حسابك عن طريق النفاذ الوطني الموحد أبشر، حيث يتمكن كافة المتقدمين من الاستعلام عن نتائج الأهلية الخاصة ببرنامج دعم ريف و ذلك بشكل إلكتروني عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمنصة.
  • ثم الضغط على الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.
  • الدخول على زر دراسة الأهلية، وسيتم إظهار النتيجة سواء كان المستخدم مؤهل للحصول على الدعم أو غير مؤهل.

الجدير بالذكر أنه في حالة رفض الطلب سوف يتمكن المستخدم من تقديم طلب اعتراض على نتائج الأهلية وذلك بشكل إلكتروني، وأكدت الوزارة أنه يتم صرف الدعم ابتداء من اليوم الأول حتى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويختلف موعد الصرف من فرد للآخر، كما تختلف قيمة الدعم المقدم باختلاف الأفراد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *