أسئلة تقلق المستفيدين من حساب المواطن وإجاباتها كأسباب عدم الأهلية وموعد صرف الدفعة الثانية

أسئلة تقلق المستفيدين من حساب المواطن وإجاباتها كأسباب عدم الأهلية وموعد صرف الدفعة الثانية

يستفيد ملايين السعوديين من برنامج حساب المواطن الذي أصدرته المملكة لتعويض المواطنيين عن الزيادة في أسعار الطاقة والكهرباء وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وغيرها، وبعد أن تم إعلان سياسات حساب المواطن وإيداع الدفعة الأولى كثرت التساؤلات من المواطنين ووجدت أسئلة تقلق المستفيدين من حساب المواطن وقدم البرنامج الإجابة النموذجية الكاملة لكافة الأسئلة التي تقلق الجميع.

أسئلة تقلق المستفيدين من حساب المواطن

كثر وجود أسئلة تقلق المستفيدين من حساب المواطن ولذلك قام البرنامج بتوضيح الإجابات الخاصة بها لتكون عونا لجميع المستفيدين من البرنامج وتلك الأسئلة هي :

ما هو موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن ؟

  • يتم إيداع الدفعة الثانية من حساب المواطن في العاشر من يناير 2018 وهو الموعد الذي يوافق موعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات بالمملكة، وسوف يتم إيداع الدعم لكافة المستفيدين المؤهلين.

من هم المستفيدين من الدفعة الثانية للدعم ؟

  • أشارت تفاصيل برنامج حساب المواطن أن المستفيدين من الدعم للدفعة الثانية هم من إنطبقت عليهم شروط الإلتحاق وقاموا بالتسجيل قبل يوم 16 ديسمبر 2017 الماضي، وسوف يتم صرف الدفعات جميعها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

متى سيتم مراجعة مبالغ الدعم ؟

  • سوف يتم مراجعة مبالغ دعم حساب المواطن كل 3 شهور للتأكد من المستفيدين وللتأكد من أن مبلغ الدعم يكفي إحتياجات الأسرة جميعها بعد زيادة أسعار الطاقة والكهرباء وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

متى يحق للزوجة التسجيل في حساب المواطن كربة أسرة ؟

  • يحق للزوجة التسجيل في برنامج حساب المواطن كربة أسرة في حالة كان الزوج غير سعودي أو كان الزوج سجين أو متغيب أو فاقد للأهلية أو يقيم في أحد دور الرعاية الإجتماعية.

كيف يتم استقبال الدعم ؟

  • يتم استقبال الدعم المقدم عبر الحساب البنكي المخصص بإسم رب الأسرة المستفيد من البرنامج ولا يمكن وضع حسابات أحد التابعين بدلا منه.

ما هي أسباب رفض النظر في الأهلية ؟

  • في بعض الحالات يتم رفض النظر في الأهلية للمتقدمين بالتسجيل في برنامج حساب المواطن وذلك لبعض الأسباب أهمها التسجيل بعد إنتهاء موعد دراسة الأهلية، أو عدم استكمال بيانات الطلب، وفي تلك الحالة يجرى دراسة الأهلية في الدورة الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *