التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الدفاع المصرية عن قرب فتح باب التطوع للقوات المسلحة المصرية والشروط الواجب وجودها في المتطوعين الذين يرغبون في التطوع والتجنيد في القوات العاملة داخل الافرع المختلفة بالقوات المسلحة المصرية على كافة اختصاصاها.

شروط التطوع للقوات المسلحة المصرية 2019

  1. أن يكون من أبوين مصريين ويتمتع بالجنسية المصرية فقط وأن يكون حسن السير والسلوك وأن لا يتواجد حتي إلي الدرجة الرابعة أحد من أسرته مطلوب لدي القضاء والشرطة أو سبق بالحكم عليه في قضايا جنائية أو مخبراتيه .
  2. ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج
  3. وألا يكون سن المتطوع أقل من 15 عام وذلك في 30-6-2018 وأقصي سن للتطوع حتي الآن هو 24 عام
  4. أن يكون المتطوع لائق طبياً ولم يسبق له التعرض لإصابة دائمة أو مرض مزمن
  5. أن يكون حاصل علي شهادة الثانوي الصناعي تخصصات (كهرباء عامة-كهرباء تبريد وتكييف وإلكترونيات-صيانة الجرارات-لحام)

والأوراق المطلوبة للتقدم هي

  • شهادة الميلاد والمؤهل
  • شهادة القيد العائلي وموافقة ولي الأسرة لما هم أقل من 18 عام
  • البطاقة الشخصية أو صورة شهادة الميلاد لمن هم أقل من 17 عام

ويتم التدرج في الرتب العسكرية الخاصة بمتطوعي الجيش المصري لتبدأ من

  • رديف
  • عريف
  • -رقيب
  • -رقيب أول
  • -مساعد
  • -مساعد أول
  • -ملازم
  • -ملازم أول
  • -نقيب
  1. ويحصل عنده نجاحه باختبارات القوات المسلحة علي الميزات العسكرية التي تنص عليها القوانين الخاص بالقوات المسلحة
  2. ويحصل المتطوع طيلة فترة تدريبه علي مرتب هامشي نظير فترة التدريب ثم يحصل في نهاية فترة تدريبه علي مكافئة مالية وفقاً لما تنص عليه القوانين .
  3. كما يحصل علي المزايا العلاجية حيث يعالج بالمستشفيات العسكرية هو وأسرته كما يحصل علي الخدمات العامه عن طريق جهاز خدمات القوات المسلحة .
  4. كما يحصل علي التدرج الوظيفي وأيضا علي مكافأة نهائية الخدمة العسكرية سواء بالمعاش أو الوفاة وفقاً لما تحدده القوانين العسكرية .

نسخة من قرار القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى  بشأن قبول دفعة جديدة من المجندين إلي القوات المسلحة المصرية.

أولاً المؤهلات العليا : مواليد الفترة من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1998 من خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا حكومي وخاص الحاصلين على مؤهلهم الدراسي والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير 2018 حتى أخر يوليو 2018 ، وخريجي كليات الطب (البشرى / الأسنان / العلاج الطبيعي / الطب البيطري / التمريض ) الذين أنهو سنة الامتياز / مدة التدريب خلال تلك الفترة، والمتخلفين من سنوات سابقة، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 20 أكتوبر 2018 وتسجيلهم إجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد اعتبارا من 31 أكتوبر وحتى 22  نوفمبر 2018

ثانيا : المؤهلات فوق المتوسطة : مواليد الفترة من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر من جميع السنوات حتى عام 1998 والحاصلين على مؤهلهم الدراسي خلال الفترة من أول فبراير 2018 حتى أخر يوليو 2018 ، والمتخلفين من سنوات سابقة ، على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 11 نوفمبر2018 وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد اعتبارا  من 24 وحتى 26 نوفمبر 2018

ثالثا: المؤهلات المتوسطة : مواليد أشهر ( يناير / فبراير / مارس ) من عام 1999 والحاصلون على مؤهل متوسط ، ومواليد الأشهر الثلاث من جميع السنوات حتى عام 1998 و ما قبلها خريجي العام الدراسي 2017/2018 ، والمتخلفين من سنوات سابقة على أن يتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 25 سبتمبر2018، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد اعتبارا من 8 وحتى 30 أكتوبر 2018م

رابعاً: غير ذوى المؤهلات : مواليد أشهر ( يناير/  فبراير / مارس ) من عام 1999 والمتخلفين من سنوات سابقة وسيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من يوم 18 نوفمبر2018، على أن يتم تسجليهم وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم في الفترة من 27 نوفمبر وحتى 11 ديسمبر 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.