موعد عيد الأضحى ٢٠٢٣ والاجازات الرسمية في مصر

امتلأت مواقع البحث بجوجل عن موعد عيد الأضحى ٢٠٢٣ وجاء ذلك في إطار البحث حول الإجازات الرسمية لهذا العام، وحاولت العديد من المواقع نشر الإمساكيات، لكننا اليوم بصدد تحديد يوم عيد الأضحى ذاته وهذا ما نقدمه لكم من خلال السطور القادمة في هذا المقال، فعليكم المتابعة حتى النهاية والتعرف على موعد يوم عرفة.

موعد عيد الأضحى ٢٠٢٣

إن كنت من الباحثين عن متى عيد الأضحى 2023؟ فإن هذا المقال يهمك، حيث أنه من المتوقع أن يكون يوم عرفة في السابع والعشرين من شهر يونيو لعام 2023 القادم، وهذا حسب ما جاءت به التوقعات الفلكية والتي تم نشرها من خلال الصفحة الرسمية على الفيس بوك وتويتر.

كما توقعت أن يوم صيام عرفة سيكون في السادس والعشرين من يونيو على أن تبدأ إجازة عيد الأضحى بدءًا من يوم عرفة وحتى يوم التاسع والعشرين من نفس الشهر وذلك في اليوم الخميس من الأسبوع، على أن يبدأ العمال باستئناف العمل بدءًا من يوم الأحد الموافق الثاني من شهر يوليو لعام 2023م.

جدير بالذكر أن كافة الإجازات الرسمية الدينية وغير الدينية جميعها. فيما بينهم إجازة عيد الأضحى هي إجازات مدفوعة الأجر. وذلك بحسب ما جاء به قانون العمل المصري رقم 12 الصادر عام 2013 وذلك للقطاعات الحكومية.

الإجازات الرسمية في مصر

هناك بعض الإجازات الرسمية في مصر التي تم تحديدها وفقًا للقانون منها دينية ومنها غير ذلك. وقد جاءت الإجازات بعد إجازة عيد الأضحى لهذا العام 2023 على النحو التالي:

تأتي بعد إجازة عيد الأضحى إجازة رأس السنة الهجرية وذلك في اليوم التاسع عشر من شهر يونيو لعام 2023. والتي تعد من الإجازات الرسمية الدينية.

وفي اليوم السابع والعشرين من شهر سبتمبر ستكون الإجازة الرسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

في نهاية مقال موعد عيد الأضحى ٢٠٢٣ وضحنا لكم موعد إجازة عيد الأضحى كما جاءت البحوث الفلكية وموعد يوم عرفة. كما وضحنا الإجازات الرسمية الأخرى مثل يوم المولد النبوي الشريف. وموعد يوم رأس السنة الهجرية هذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *