دوام المدارس في رمضان 1444 في السعودية ومواعيد بداية التوقيت الزمني لليوم الدراسي

دوام المدارس في رمضان 1444 في السعودية ومواعيد بداية التوقيت الزمني لليوم الدراسي

إليكم مواعيد دوام المدارس في رمضان 1444 في المملكة العربية السعودية، ومنها مواعيد المدارس الصباحية، المسائية، وكذلك مدارس التعليم المستمر، بالإضافة إلى زمن الحصة الدراسية، فيتراوح موعد بداية الحصة الأولى خلال شهر رمضان بالنسبة للمدارس الصباحية من الساعة 9 صباحًا وحتى 10 حسب المنطقة الموجود بها المدرسة، بينما يتراوح موعد بداية الحصة الأولى في المدارس المسائية من 1 مساء وحتى 1:30 مساء.

دوام المدارس في رمضان 1444

أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، مواعيد المدارس خلال شهر رمضان المبارك خلال فترة الدراسة من يوم 1 رمضان 1444 وحتى 22 رمضان لتبدأ بعد ذلك إجازة عيد الفطر المبارك من ضمن الاجازات المحددة في التقويم الدراسي لعام 1444، وتبدأ الحصة الأولى من الساعة 9 صباحًا، كذلك الأمر بالنسبة إلى مواعيد المدارس بمنطقة المدينة المنورة، بينما تختلف مواعيد دوام المدارس في رمضان في المناطق التالية بالمملكة.

التوقيت الزمني لليوم الدراسي في رمضان
التوقيت الزمني لليوم الدراسي في رمضان
  • محافظة الطائف تبدأ بها الحصة الأولى في المدارس الصباحية للبنين والبنات من الساعة 9:30 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى في المدارس المسائية للبنين والبنات وكذلك مدارس التعليم المستمر الخاصة بالبنات في تمام الساعة 1:30 مساء، أما بالنسبة إلى مدارس التعليم المستمر للبنين فتبدأ الحصة الأولى من الساعة 9:15 مساء.
  • مدارس المنطقة الشرقية تبدأ بها الحصة الأولى الساعة 9:30 صباحًا، بينما مدارس التعليم المستمر للبنين الساعة 9 مساء.
  • بداية الدوام الدراسي لجميع المدارس الحكومية والأهلية في محافظة القريات هو الساعة 9:30 صباحًا.
مواعيد الدراسة في رمضان
مواعيد الدراسة في رمضان
مواعيد دوام المدارس في جازان
مواعيد دوام المدارس في جازان

مواعيد الدراسة في رمضان 2023 والوقت الزمني للحصة

يكون الوقت الزمن فالحصة الدراسية في كافة المدارس بالمملكة هو 35 دقيقة، ونعرض لكم دوام المدارس في رمضان ومواعيد بدء الحصة الأولى في محافظات المملكة.

مواعيد بداية اليوم الدراسي في رمضان
مواعيد بداية اليوم الدراسي في رمضان
  • في منطقة مكة المكرمة تبدأ الحصة الأولى الساعة 9 صباحًا للمدارس الصباحية، والساعة الواحدة مساء للمدارس المسائية، والساعة 9:30 مساء لمدارس التعليم المستمر في مكة.
  • يبدأ التوقيت الزمني لليوم الدراسي في عسير من الساعة 9 صباحًا في مدارس الفترة الصباحية، بينما للفترة المسائية تبدأ الساعة 1:30 مساء، والساعة 9:30 مساء لمدراس التعليم المستمر.
  • أعلنت الإدارة العامة للتعليم في جدة بداية التوقيت الزمني لليوم الدراسي في رمضان 1444، ليكون الساعة 9 صباحًا في المدارس الصباحية، والواحدة مساء في المدارس المسائية، والساعة 9:30 في مدارس التعليم المستمر.
  • تبدأ الحصة الأولى في مدارس التعليم العام في تبوك من الساعة 10 صباحًا، وبالنسبة إلى مدارس تعليم الكبار تبدأ في الساعة 9:45 مساء.
  • توقيت اليوم الدراسي في محافظة الليث يبدأ من الساعة 10 صباحًا، حيث تم تحديد هذا الموعد ليكون بداية الحصة الأولى، وبالنسبة إلى مدارس التعليم المستمر تبدأ الحصص بها من الساعة 9:30 مساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *