متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل؟ (مؤهل/ غير مؤهل) رابط استعلام ريف برقم الهوية

متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل؟ (مؤهل/ غير مؤهل) رابط استعلام ريف برقم الهوية

اجابة وزارة المياه والبيئة والزراعة على سؤال احد التابعين متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل؟، حيث وضحت الوزارة تفاصيل حل مشكلة تعليق المنصة ونشرت رابط استعلام اهلية ريف برقم الهوية.

فقد أكدت وزارة الزراعة على المستفيدين من البرنامج في حال وجود مشكلة لتسجيل الدخول للمنصة، الدخول من بوابة النفاذ الوطني الموحد، كما أطلقت الوزارة تطبيق مرشدك الزراعي، الذي يقدم العديد من الخدمات للمستخدمين، ويمكنك الآن التعرف على متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل.

متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل

نظراً لأهمية برنامج الدعم الريفي في المملكة العربية السعودية تسعي الوزارة إلى تقديم كافة الخدمات الإلكترونية للمستفيدين، وأكدت إن الدعم المقدم من وزارة الزراعة ينزل للمستفيد بعد التسجيل، في حال قبول الطلب مده زمنية قدرها 60 يوم عمل، وقد يتأخر إلى 3 شهور، وذلك لان الجهات المختصة بالعمل تعمل بشكل دوري على فحص بيانات المستفيدين والمتقدمين للتسجيل.

متي تنزل أهلية دعم ريف بعد التسجيل؟ (مؤهل/ غير مؤهل) رابط استعلام اهلية الدعم الريفي

موعد صرف دعم ريف أبريل 2023

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية على صفحتها الرسمية على تويتر ، أنه سيتم إيداع الدعم الريفي في الحسابات المصرفية للمستفيدين من برنامج التنمية الريفية المستدامة من اليوم الأول للشهر الميلادي أبريل وحتي اليوم العاشر، ويتمكن مقدمي الطلبات والمسجلين في الدعم الريفي الاستعلام عن اهلية دعم ريف برقم الهوية بواسطة تسجيل الدخول إلى رابط المنصة الرسمي.

استعلام اهلية دعم ريف

تستطيع الآن من خلال الخطوات التالية الاستعلام عن حالة القبول أو الرفض في برنامج الدعم الريفي، ولمعرفة خطوات الاستعلام يجب متابعة التالي:

  • الدخول إلى رابط منصة ريف.
  • كتابة الاسم وكلمة المرور ثم الضغط على زر دخول.
  • من القائمة الجانبية يجب اختيار الثلاث نقاط الخدمات الإلكترونية.
  • قم باختيار دراسة الاهلية، اختر حالة الطلب.

الآن يظهر لك حاله الطلب (مؤهل / غير مؤهل) وفي حالة عدم جمع الدفعة ووجود (غير مؤهل) يجوز لك تقديم اعتراض نتائج الأهلية، حيث تتيح لك الوزارة  تقديم شكوي إلكترونيًا دون الذهاب إلى المقر الرسمي للوزارة، كما يمكنك الاتصال على الرقم المجاني الموحد (1993).

استعلام عن دعم ريف برقم الهوية

الدعم الريفي هو احد اهم البرامج التي وفرتها وزارة البيئة والمياه والزراعة للمزارعين والصيادين، وصغار مربي الماشية، ويتمكن الفرد من استعلام عن دعم ريف برقم الهوية من خلال التالي:

  • أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى منصة ريف.
  • ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • من الصفحة الرئيسية ، انقر على “استعلام عن الدعم برقم الهوية”.
  • اكتب رقم الطلب ورقم التعريف الوطني الخاص بك ، كل في المجال المعني.
  • انقر فوق “استعلام” وسيتم عرض النتيجة لك مباشرة.

هل الدعم الريفي يشمل ربات البيوت؟

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن الدعم الريفي يشمل ربات البيوت في المناطق الريفية بالمملكة. وجاء هذا الإعلان بعد الإقبال الكبير الذي شهده الدعم الريفي من قبل المواطنين.

تسعى الحكومة السعودية إلى تعزيز الاستدامة الزراعية وتطوير قطاع الزراعة في المناطق الريفية. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، قررت توسيع نطاق الدعم الريفي ليشمل جميع فئات المجتمع، بما في ذلك ربات البيوت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *