اللهم بلغنا رمضان 2023 .. صور عن شهر رمضان 2023 وأبرز الأدعية المستجابة مع قدوم الشهر الفضيل

اللهم بلغنا رمضان 2023 .. صور عن شهر رمضان 2023 وأبرز الأدعية المستجابة مع قدوم الشهر الفضيل

مع حلول شهر رمضان المبارك يتأهب المسلمون في جميع دول العالم الإسلامي للمسارعة إلى الطاعات واستباق الخيرات في سبل البر والإحسان حيث يسر الله فيه أداء الطاعات والأعمال الصالحة، بل عند قدومه تُفتح أبواب السماء احتفاء به وترحيباً في الملأ الأعلى وتنويهاً بفضله وشرفه، وعبر السطور التالية نستعرض معكم بعض الأمور الهامة بشأن شهر رمضان والتي منها اللهم بلغنا رمضان 2023، وصور عن رمضان 2023، وأدعية مستجابة في رمضان 1444، وكذلك موعد شهر رمضان 2023.

اللهم بلغنا رمضان 2023

يحظى شهر رمضان باهتمام بالغ من جميع المسلمين لما فيه من المغفرة والعتق من النار، والكثير من النفحات والرحمات التي تتنزل على العباد، لذلك يردد المسلمون دائما دعاء اللهم بلغنا رمضان على النحو التالي:

  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان، وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان ايمانا واحتسابا.
  • اللهم إنا نسألك أن تبلغنا نحن ومن نحب شهر رمضان المبارك وأن ترزقنا فيه الخير والسعادة وأن تتقبل منا صلاتنا وصيامنا وان تعتق رقابنا من النار.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان المعظم لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

صور عن رمضان 2023

مع دخول شهر رمضان تتزايد عمليات البحث عن صور رمضان 2023 لكي يتبادلها المسلمون والأهل والأحباب والأصدقاء والجيران على مواقع التواصل الاجتماعي لأجل التهنئة بشهر الصيام والقيام، وفيما يلي نقدم لكم تشكيلة من أجمل وأروع صور التهاني بشهر رمضان:

اللهم بلغنا رمضان 2023
دعاء اللهم بلغنا شهر رمضان
اللهم بلغنا رمضان 2023
اللهم بلغنا رمضان 2023

اللهم بلغنا رمضان 2023

اللهم بلغنا رمضان 2023

أدعية مستجابة في رمضان 1444

لقد نوع الله لعباده في شهر رمضان خِصالَ الإيمانِ وسُبُلَ الطاعةِ و أن من أجل الطاعات في شهر رمضان الأدعية حيث خصه الله باستجابة الأدعية والتي نذكر منها ما يلي:

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين. وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا رحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل شهر رمضان المعظم شهر تملأ فيه الفرحة قلوبنا وتفرج فيه كروبنا وأن ترزقنا فيه الخير كله.
  • اللهم ان شهر رمضان هو من أعظم الشهور عندك فاغفر لي فيه وبارك لي في رزقي فيه واكتبني من عبادك المخلصين.
  • اللهم اني أسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة.
  • اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ.
  • ربِّ، أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكر لي ولا تمكُرْ عليَّ، واهدِني، ويسِّر لي الهدى، وانصرني على مَن بغى علي.
  • اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه.

موعد شهر رمضان 2023

شهر رمضان هو الشهر التاسع في الأشهر القمريّة يأتي بعد شهر شعبان، ويتبعه شهر شوّال ويعتمد موعد شهر رمضان 2023 على المدة الزمنية التي يستغرقها القمر في دورته حول الأرض، وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تحري هلال شهر رمضان بعد مغيب شمس يوم الثلاثاء 29 شعبان 1444هـ، الموافق 21 مارس آذار 2023 وبناء على ذلك يتم تحديد موعد شهر رمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *