طريقة تخزين الخبز بشكل صحي للوقاية من خطورة تجميده في الفريزر

طريقة تخزين الخبز بشكل صحي للوقاية من خطورة تجميده في الفريزر

عاجل احذر خطورة تجميد الخبز في الفريزر يسبب السرطان وهذه الطريقة الصحيحة للتخزين تم تداول هذا العنوان بكثرة على الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا ما زاد الرعب في نفوس الكثيرين، لذا وجب علينا التنبيه عن هذا الأمر والتحدث عن الأضرار الناتجة عن سوء تخزين الخبز، و تجميده في الفريزر.

خطورة تجميد الخبز في الفريزر

أن فكرة تجميد الخبز داخل الفريزر من الأفكار التي يلجأ إليها البعض الراغبين في الاحتفاظ بالخبز أطول فترة ممكنة، ولكن طريقة وضعه في الفريزر يكون لها شروط وأسلوب معين، وذلك منعا للإصابة بالسرطان أو الأمراض المثيرة المنتشرة التي تم التحدث عنها بشكل علمي في العديد من المؤتمرات العلمية التي تمت مؤخرا.

شروط تجميد الخبز

إليكم أهم الشروط الواجب اتخاذها عند حفظ الخبز داخل الفريزر:

  • لابد وأن يتم حفظ الخبز داخل الفريزر وهو طازج، وذلك وفقا لرأي استشاري التغذية العلاجية، وذلك اتن الخبز وهو طازج تحصل منه على قيمة غذائية كبيرة.
  • يجب أن يتم الاحتفاظ بالخبز مباشرة.
    أن تتأكد من أن الخبز لا يوجد به أي رائحة كريهة، أو لا يحتوي على أي عفن.
  • تنظيم الفريزر بشكل كبير.
  • يتم حفظ الخبز داخل أطباق مخصصة أو أكياس مناسبة للحفاظ على الخبز داخل الفريزر.
  • عندما يتم إخراج الخبز من الفريزر ننتظر قليلا قبل وضعه في الفرن الحراري، وتسخينه.

خطورة تجميد الخبز

إذا تم حفظ الخبز داخل أكياس بلاستيك فإنه يؤدي إلى إصابة الخبز بالعفن، بالإضافة إلى أنه يفسد بشكل اسرع، بالإضافة إلى أن النشا الموجود في الخبز يتحول إلى سكر، وهذا يؤدي إلى الإصابة بنزلات معوية حادة.

طرق تخزين الخبز

  • يمكنك الاحتفاظ بالخبز في درجة حرارة الغرفة ولكن هذا سيساعدك فقط على الاحتفاظ به لمدة يومين ولكن يجب إبعاده عن الشمس وإذا كانت الرطوبة مرتفعة فلا يمكنك تركه في درجة حرارة الغرفة لأكثر من يوم.
  • تجنب تسخين الخبز فور خروجه من الفريزر انتظر حتى يذوب الثلج قبل التسخين وعند التسخين توجد طبقة من الثلج عليه وسيصبح الخبز رطبًا بعد التسخين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *