وداعاً السواد الموجود على الرقبة…جربي وصفات التببيض المذهلة وستبهرك النتيجة

يُعاني البعض من حدوث اسمرار وتلون الرقبة المزعج، ويعزى ذلك إلى أسباب مختلفة منها التغيرات الهرمونية، التعرض المطول للشمس وأسباب أخرى متعددة، ومن خلال اتباع بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح الرقبة، يمكن الحصول على نتائج إيجابية في تجاوز هذه المشكلة. فمثلاً يستطيع الشخص تجربة وصفات مثل الخيار وماء الورد، أو يمكن مزج الشوفان مع عصير الطماطم وزيت الزيتون، أو استخدام وصفة النشاء وزيت الجوز وغيرها من الوصفات المماثلة، وعليه، ينصح بتجربة هذه الوصفات الطبيعية المجرَّبة والمضمونة، من أجل تفتيح الرقبة بسرعة وسهولة، والتخلص من الإحراج المرتبط بهذه المشكلة.

تفتيح الرقبة الداكنة
تفتيح الرقبة الداكنة

وصفة دقيق الحمص لتفتيح الرقبة الداكنة

يتكون هذا المقال عن وصفة فعّالة تساعد على تفتيح العنق الداكن بطريقة طبيعية. يقوم الشخص بتجهيز هذه المكونات وهي:

  • ملعقتين من دقيق الحمص تكون  كبيرتين
  •  مع نصف ملعقة عصير الليمون
  •  كركم،
  • ماء الورد أو الحليب

ويُخلط الخليط للحصول على عجينة متوسطة القوام. بعدها يتم وضع الخليط على العنق وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسل العنق بالماء الدافئ ويُنصح باستخدام الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة. هذه الوصفة تعد خيارًا طبيعيًا للعناية بالبشرة ويمكن استخدامها بشكل آمن وفعّال لتحسين لون العنق وتفتيحه.

وصفة صودا الخبز لتفتيح الرقبة الداكنة

يوصي الخبراء باستخدام صودا الخبز للتخلص من الخلايا الميتة في البشرة، إذ تساعد على تفتيحها وتنظيفها بشكل فعال. فقط اخلطي ملعقتين أو ثلاث من صودا الخبز مع الماء لتحصلي على عجينة ناعمة، وضعيها على الرقبة واتركيها تجف، ثم استخدمي أصابعك المبللة لفرك الرقبة، ثم اغسلي الرقبة بالماء يمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا مع ترطيب الرقبة بعد الانتهاء لمنع جفافها، تعتبر هذه الوصفة بسيطة وفعالة لإزالة الخلايا الميتة من الجلد والحصول على بشرة صحية ونظيفة.

وصفة عصير البطاطس لتفتيح الرقبة الداكنة

يلعب البطاطس دور حيوي في تبييض وتفتيح البشرة، حيث نحضر بطاطس مبشوره ونقوم بعصرها، وغمس كرة قطنية في العصير المُستخلص ومسح الرقبة، ويمكن تكرار هذه الوصفة عدة مرات سوف تعطي نتائج مذهلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *