الكنافة بحشوات لذيذة وأفضل الوصفات لتحضير الكنافة أشهى حلويات رمضان

الكنافة بحشوات لذيذة وأفضل الوصفات لتحضير الكنافة أشهى حلويات رمضان

توجد مجموعة من الحلويات الرمضانية تتميز بمذاقها الفريد من نوعه، ومن بينها الكنافة خاصةً مع الحشوات اللذيذة التي تضاف إليها، والتي تتنوع بين المكسرات، الشوكولاتة، القشطة، وكذلك يتم إعدادها بأشكال مختلفة سواء في صينية وتقدم على شكل قطع أو تحضر الكنافة الملفوفة، ومن ثم إضافة الشربات إليها لتكتسب مذاق غني ولا يقاوم.

الكنافة بالقشطة

إضافة القشطة إلى الكنافة من أفضل الحشوات والتي تجعل مذاقها أكثر من رائع، ولتحضير الوصفة نحتاج إلى 1/2 كجم من الكنافة ليتم خلطها مع كوب من السمن التي تم تسخينه ليكون سائل، ويسهل خلطهما معًا، وينقل نصف كمية الخليط إلى صينية، بعد توزيع القليل من السمن بها، وبعد ذلك يتم تحضير القشطة بالطريقة التالية لإضافة مذاق غني إلى الوصفة.

  •  في وعاء على النار أضيفي 3 أكواب من الماء مع 2 كوب من الحليب المجفف، 3 ملاعق من النشا وأيضًا ملعقة صغيرة من المستكة المطحونة.
  • مع التقليب بشكل مستمر أضيفي 100 جرام من الزبدة لتمتزج مع باقي مكونات القشطة، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد، وعندما تمتزج كافة المكونات يمكنك رفع الوعاء من على النار.
  • تضاف القشطة بعد أن تبرد تمامًا، بحيث تكون طبقة سميكة موجودة بين طبقتي الكنافة.
  • توضع الصينية داخل الفرن على درجة حرارة متوسطة، مع متابعتها إلى أن تنضج تمامًا، وبعد ذلك يتم إضافة الشربات إليها، ويحضر عن طريق خلط كوب ونصف من الماء مع كوبين من السكر في وعاء على النار، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من كلًا من عصير الليمون وماء الورد بعد أن يغلي الماء مع السكر، ويترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى يتماسك قوام الشربات.
الكنافة
الكنافة

وصفات الكنافة

توجد عدد من الوصفات في حلويات رمضان، والتي تتضمن إضافات بسيطة ولكنها ذات تأثير قوي في المذاق، ونعرض لكم أهم الإضافات الشهية.

  • يمكنك إضافة المكسرات مع الشربات إلى الكنافة، وسيصبح لديك أحد أفضل حلويات رمضان، فيتم وضعها دون تقطيعها ثم إضافة المكسرات، والتي يمكن أن تكون خليط من البندق، الجوز، اللوز، أو الفول السوداني مع البندق وجوز الهند المبشور، ويتم لف الكنافة بحيث تختفي المكسرات وتصبح في المنتصف، وتوجد حولها الكنافة من كافة الجوانب، بعد ذلك تنقل إلى صينية ويضاف إليها كوب من السمن، وتطهي في الفرن على درجة حرارة متوسطة، وبعد أن تنضج يضاف إليها كمية مناسبة من الشربات، كما توجد وصفات أخرى مثل إضافة حشوة الشوكولاتة إليها لتحضر بالطريقة التالية.
  • لإضافة حشوة الشوكولاتة يتوجب على تقسيم كمية الكنافة إلى جزئين، بحيث يتم طهي كل جزء في صينية بمفردها، ويضاف إليها السمن فقط بمقدار كوب واحد، وعند التقديم نضع الطبقة الأولى من الكنافة ثم يتم توزيع صوص الشوكولاتة، والذي يحضر من خلال خلط ربع كجم من الشوكولاتة مع كوب من الزبدة في وعاء على النار، ثم الطبقة الثانية، وسيكون لديك وصفة لذيذة بإضافة مكون محبب لدى الجميع وهو الشوكولاتة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *