طريقة بنتيجة معجزة في تنظيف الأريكة أو الكنبة بدون ماء.. جربيها وسترين الفارق

طريقة تنظيف الأريكة أو الكنبة بدون ماء، طريقة تسهل على ربة المنزل وجميع الراغبين في عمل تنظيف جاف لأثاث المنزل بشكل عام والأريكة أو الكنبة بشكل خاص، تساعد هذه الطريقة في الحفاظ على نظافة الأريكة أو الكنبة من ما يقوم به الأطفال عادة من ترك بقايا الطعام والكتابة عليها وتلويثها، وسوف نعتمد في هذا المقال أبسط الطرق وأشهرها في تنظيف الأريكة أو الكنبة بدون الحاجة إلى ماء وفي نفس الوقت الحصول على أعلى مستوى من النظافة.

رشة واحدة من هذا المكون المعروف لتسوية اللحم بسرعة والحصول على أشهى طعم وأجمل قوام.. هل عرفتم هذا المكون؟

طريقة تنظيف الأريكة أو الكنبة بدون ماء

تعتمد طريقة تنظيف الأريكة أو الكنبة بدون ماء على بعض الخطوات السهلة التي يمكن اتباعها بصورة سهلة وبسيطة للحصول على أفضل النتائج، وهذه الخطوات هي التالي:

  • الاستمرار في كنس الأريكة أو الكنبة بصورة دورية بواسطة المكنسة الكهربائية للتخلص أول بأول من الأتربة والأوساخ العالقة بها.
  • تحضير خليط بسيط من بعض المواد التي توجد بشكل طبيعي داخل المنزل ومنها ربع كوب من الخل وربع كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة الحجم من البيكنج باودر.
  • توجد إمكانية إضافة عدد من القطرات لأي زيت عطري مفضل لهذا الخليط السابق، يلي ذلك غمس قطعة من القماش به ومسح الأريكة أو الكنبة بهذا الخليط.
  • الحرص الدائم على تطبيق هذا الخليط فور اكتشاف أي بقع أو أوساخ في الحال، حيث يسهل تنظيفها في هذا الوقت بشكل كبير.

مشروب الحكماء والشعراء.. لهم كل الحق في مدح البن والتغزل في القهوة.. إليكم فوائد تناول القهوة

طريقة تنظيف الأريكة أو الكنبة بالبخار

إضافة إلى الطريقة السابقة يمكن الاعتماد في تنظيف الأريكة أو الكنبة بدون ماء على مكنسة البخار، والتي تعمل بجانب تنظيف الأريكة أو الكنبة إلى إزالة تلك البقع المتعمقة في نسيج الأريكة أو الكنبة والتخلص منها نهائيًا.
كما يجب الحرص على اختيار لون الأريكة أو الكنبة الأغمق في درجات الألوان حتى لا تظهر عليه الأوساخ بسرعة، وفي نفس الوقت عدم حدوث أي تغير ملحوظ في درجة اللون بسبب التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *