بـ3 وصفات سحرية.. التخلص من الشيب بطرق طبيعية وآمنة ووداعاً للشعر الأبيض

بـ3 وصفات سحرية.. التخلص من الشيب بطرق طبيعية وآمنة ووداعاً للشعر الأبيض

بمجرد وصول بعض الأشخاص إلى سن الثلاثين يبدأ الشعر الأبيض في الظهور والمعروف باسم الشيب، وهذا يعتبر بمثابة معاناة كبيرة للعديد منا وخاصةً السيدات؛ لذلك نجد الكثيرات منهن يبحثن عن طرق تساعد على ذلك؛ لذا نوضح لكم من خلال المقال كيفية التخلص من الشيب بطرق طبيعية دون إلحاق الضرر ببصيلة الشعر، بل تساعد على تقويتها.

التخلص من الشيب بطرق طبيعية

أصبح من السهل الحصول على طرق طبيعية لجعل الشعر يرجع للونه الطبيعي حتى بعد أن وصل لمرحلة الشيب، ونوضح لكم بعض منها فيما يلي:

أوراق الكاري وجوز الهند

  • تخلط حوالي سبعة أوراق من الكاري مع كوب من زيت جوز الهند، وتترك لمدة لا تقل عن خمسة دقائق حتى يتغير لونها، ثم يتم تصفيتها جيدًا، ويتم تدليك الشعر بها حوالي أربعة مرات كل أسبوع، ويترك لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الشعر جيدًا، ويمكنك استبدال زيت جوز الهند باللبن الحليب مع تطبيق نفس الطريقة التي ذكرناها فيما سبق.

عصير الليمون وزيت اللوز

  • تحضر هذه الخلطة بخلط كمية مناسبة من كلًا من عصير الليمون مع زيت اللوز، وقومي برجهم جيدًا، ومن ثم يمكنك تدليك شعرك بهم جيدًا، ويترك الخليط لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو جيدًا وتكرر الوصفة مرتين كل أسبوع، وستشعرين بالفرق بعد تكرار الوصفة والمواظبة عليها.

الشاي الأسود والملح

  • عليك غلي كمية مناسبة من الشاي الأسود في كمية مناسبة من الماء، ويوضع معهم ملعقتين من ملح الطعام، ومن ثم يطبق الخليط على الشعر بعد تصفيته، ثم يترك على الشعر لمدة ساعة ويتم تنظيف الشعر جيدًا، ويغسل بالشامبو، ثم تكرر هذه الخلطة ثلاثة مرات أسبوعيًا حتى تحصلي على نتيجة مثالية ترضيك.

نهاية مقال التخلص من الشيب بطرق طبيعية وضحنا لكم عدة طرق للتخلص من الشعر الأبيض جميعها طرق طبيعية، حيث وضحنا طريقة الشاي الأسود مع الملح، وطريقة عصير الليمون وزيت اللوز، كما وضحنا طريقة الكاري مع زيت جوز الهند، وكيفية استبدال زيت جوز الهند بالحليب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *