تلميع الخشب والأثاث رجعى الخشب القديم لجديد من تانى بمكون واحد

تلميع الخشب والأثاث رجعى الخشب القديم لجديد من تانى بمكون واحد

طرق تنظيف الخشب والأثاث المنزلي، مع مرور الوقت وتقادم الأثاث يفقد لونه ولمعته الأصلية لذلك يجب دائمًا تنظيف الخشب والأثاث لأنه كلما كان نظيفًا كلما أعطى مظهرا جميلا ومرتبا داخل منزلك وسوف نعرض لكى وصفة منزلية لتنظيف الخشب والأثاث بطرق سهلة وبسيطة.

طرق تلميع الخشب

يتم شراء ملمع للأثاث المنزلي المفضل لديك ويفضل ملمع متعدد الاستخدام ويمكنك تلميع الخشب ى المنزل بطرق وخطوات سهلة وبسيطة منها:

  • الطريقة الأولى يمكن تلميع الخشب والأثاث بعصير الليمون مع خلطه مع كوب من الزيت المعدني أو زيت البرافين، يتم إحضار فوطة أوقماشة نظيفة وناعمة ويفضل أن تكون من الصوف ونضع عليها الخليط السابق من الليمون والزيت أو الملمع الجاهز الذي تم شرائه ونفرك به الخشب بواسطة الفوطة أو القماش.
  • ويمكن تلميع المناطق الضيقة في الأثاث بفرشاة ناعمة بدلًا من الفوطة.
  • الطريقة الثانية وهي باستخدام شمع العسل لتنظيف وتلميع الخشب والأثاث عن طريق وضع خمس ملاعق من زيت التربنتين مع مقدار من شمع العسل ويتم المزج جيدا ويتم إحضار قطعة قماش نظيفة وناعمة وتلميع الخشب بالمزيج السابق ليصبح لامعا ونظيفا.
  • الطريقة الثالثة زيت الزيتون من أفضل المكونات لتلميع الخشب والأثاث حيث يتم خلط ربع كوب من زيت الزيتون مع قليل من الخل الأبيض ووضع المزيج في بخاخ ورشه على الأثاث وتلميعه بفوطة ناعمة ونظيفة واحصلي على أفضل النتائج لتلميع الخشب في المنزل.
  • كما أوضحنا سابقا قم بإزالة الغبار عن الخشب اخلطي مقادير متساوية من معجون الأسنان مع صودا الخبز، ثم ضعي الخليط على قطعة قماش قطنية مبللة بقليل من الماء، وبعد خمس دقائق امسحي الخشب بالكامل نظيفا ثم قم بمسح الخشب مرة أخرى بقطعة قماش جافة.

طريقة تنظيف الخشب بالماء والصابون

يسهل تنظيف الأبواب الخشبية بمزيج من الماء والصابون السائل حيث يتطلب أولاً تنظيف الباب بقطعة قماش جافة ونظيفة حتى يتم إزالة الأوساخ الموجودة عليه، ثم غمس الإسفنج في الخليط السابق والضغط عليه حتى يبتل. مع القليل من الماء رطب، ثم اعمل في طريقك ببطء فوق الباب حتى تختفي الأوساخ والبقع.

نصائح عند تنظيف الخشب

إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل تنظيف الخشب والأثاث:

  • يجب إزالة الأتربة والغبار الملتصق على الخشب بشكل مستمر حتى لا يتراكم ويصعب إزالته.
  • كما أنه لا ينصح باستخدام الماء عند تنظيف الخشب إلا إذا كان هناك بقعة صعبة لا يمكن التخلص منها إلا بالماء.
  • يوصى باستخدام كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة لتنظيف البقع على الأثاث الخشبي ونقعها في ماء دافئ بقطرة من منظف صديق للخشب ومسح قطعة الأثاث أو خلط الماء مع سائل غسيل الصحون ونقعها رطب قطعة قماش في الخليط تحييد ومسح قطع الأثاث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *