رابط منصة مدرستي madrasati مايكروسوفت تسجيل الدخول للطالب 1445

رابط منصة مدرستي madrasati مايكروسوفت تسجيل الدخول للطالب 1445

نرفق رابط منصة مدرستي مايكروسوفت madrasati للطالب والمعلم أو المعلمة، وذلك لدخول حسابهم الشخصي في المنصة المدرسية لأداء المهام المطلوبة منهم خلال اليوم الدراسي، وقد تم التأكيد على إتاحة تسجيل دخول منصة مدرستي للطالب والكادر التعليمي عن طريق حساب مايكروسوفت أوفيس 365 التعليمي.

بينما يتاح دخول أولياء الأمور والإداريين من خلال تعبئة بيانات حسابهم في نظام نور، ومن خلال السطور التالية يمكن الحصول الآن على رابط منصة مدرستي التعليمية الرسمي لحضور الحصص، وحل الواجبات المدرسية.

منصة مدرستي للطالب تسجيل الدخول

أكدت وزارة التعليم عام على أن منصة مدرستي هي نظام إدارة تعلم إلكتروني، تم إطلاقه من قبيل سعي الوزارة إلى استمرارية العملية التعليمية دون توقف، فعند تعليق الدراسة الحضورية بالمدارس لأي سببٍ كان وخاصةً في حال أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريراً يؤكد على سوء الأحوال الجوية، ووجود حالة مطرية ببعض المناطق، فيتم تحويل الدراسة عن بعد عبر منصتي مدرستي التعليمية، ومنصة روضتي لرياض الأطفال الإلكترونية.

وقد منحت الوزارة الحق للإدارة التعليمية بتعليق الدراسة والتحويل إلى عن بعد عبر منصة مدرستي بناءً على تقارير المركز الوطني للأرصاد، وذلك من أجل المحافظة على سلامة الطلاب والطالبات، ومنسوبي الوزارة، ويتم من خلال منصة مدرستي التعليمية حضور الحصص الدراسية، وحل الواجبات المدرسية التي يسندها المعلم إلى طلابه.

وتعد منصة مدرستي للطالب من أهم الأدوات التعليمية الرقمية لمراحل التعليم العام الابتدائي والمتوسط والثانوي، فهي بوابة لإدارة التعلم الإلكتروني عن طريق بيئة تعليمية تفاعلية مكملة للحصص الدراسية داخل المدرسة، وكذلك خارجها، ويمكن الحصول على رابط منصة منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب من خلال التالي.

رابط منصة مدرستي مايكروسوفت تسجيل الدخول

يتاح دخول كلاً من الطلاب والطالبات، والكادر التعليمي سواءً المعلمين أو القادة عن طريق تعبئة بريد مايكروسوفت أوفيس 365 التعليمي، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب، بينما يمكن تسجيل دخول الإداريين وأولياء الأمور عن طريق تعبئة بيانات نظام نور المركزي.

ويجب العلم أنه في حال عدم القدرة على دخول منصة مدرستي التعليمية، فعليك كمستخدم التحقق من استخدام المنصة المدرسية المناسبة لمكانك، حيث توفر وزارة التعليم منصة مدرستي للطلاب السعوديين في الداخل، وكذلك منصة أخرى للطالب في خارج المملكة العربية السعودية، لذا يجب التأكد من استخدام منصة مدرستي الصحيحة، ويتاح الحصول على رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول من خلال التالي:

رابط منصة مدرستي مايكروسوفت للطالب من السعودية (schools.madrasati.sa).

منصة مدرستي تسجيل الدخول من الخارج (external.madrasati.sa).

رابط منصة مدرستي مايكروسوفت
منصة مدرستي التيمز

منصة مدرستي وزارة التعليم

أوضحت الوزارة بأنه يمكن الحصول على حسابات دخول منصة مدرستي عن طريق تطبيق توكلنا لكافة مستفيدي نظام نور التعليمي، حيث يظهر أمام ولي الأمر قائمة بحسابات الأبناء، وذلك بعد تسجيل دخول نظام نور لولي الأمر، ومن ثم يتم النقر على الأيقونة الموجودة بجانب اسم المستخدم.

وسيتم بعد ذلك إرسال الرقم السري للحساب على الجوال المسجل في توكلنا، والمرتبط بحساب ابشر، بينما يمكن لولي الأمر تسجيل دخول منصة مدرستي عن طريق تعبئة بياناته الخاص بنظام نور، ويتاح تصدير قائد المدرسة لبيانات المستخدم “حساب مدرستي مايكروسوفت” للطلاب المسجلين بالمدرسة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل دخول منصة مدرستي الرسمية من مستخدم القائد.
  • النقر على إدارة الطلاب.
  • إدارة بيانات الطلاب.
  • تعديل البيانات.
  • عرض كلمة المرور الافتراضية.
  • إرسال رسالة نصية للطالب أو ولي الأمر تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور.

منصة مدرستي تسجيل الدخول

تم التأكيد من جانب وزارة التعليم على أنه في في حال رغبة الطالب في التسجيل بمنصة مدرستي، ولم يجد له حساباً في مايكروسوفت (البريد الإلكتروني المعتمد + كلمة المرور)، فعليه التأكد أولاً من ظهور حساباً له في نظام نور للطالب، وذلك لأنه من المفترض أن كافة الحسابات الموجودة بنور لديها حساباً في مايكروسوفت.

وإذا لم يجد الطالب حساباً له لتسجيل دخول منصة مدرستي، فيجب عليه التواصل مع الدعم الفني لمنصة مدرستي من خلال القنوات المحددة، ويتاح الدخول الآن على حساب الطالب من خلال اتباع رابط منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز المرفق بالمقال.

منصة مدرستي للطالب 1445

بدأت وزارة التعليم الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ الرابع من شهر فبراير 2024م، الموافق لتاريخ الثالث والعشرون من شهر رجب لعام 1445هـ، ويجب العلم أن الفصل الدراسي الثاني وفق الخطة الزمنية للتقويم الدراسي يشتمل على إثني عشر أسبوعاً دراسياً.

ولم يعد هناك إجازة مطولة خلال المدة المتبقية من هذا الفصل، والإجازة الوحيدة المتبقية بهذا الفصل هي إجازة يوم التأسيس، المقرر الحصول عليها في الموعد الموضح بالتالي:

  • الخميس 12 شعبان 1445هـ، الموافق 22 فبراير 2024م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *