متى ليلة الشك رمضان 1444 في السعودية وحكم صيامها وادعية استقبال الشهر الكريم

متى ليلة الشك رمضان 1444 في السعودية ، يتسائل الالاف من المواطنين والمقيمين عن متى ليلة الشك رمضان 1444 في السعودية  خاصة في ظل اقتراب حلول الشهر الكريم الذي لا يفصلنا عنه سوى أيام قليلة وفقا للحسابات الفلكية، وليلة الشك رمضان هي الليلة التي يتم فيها تحري رؤية هلال الشهر الفضيل لتحديد موعد غرته، وسنتعرف من خلال السطور القادمة على حكم صيام ليلة الشك وموعد اول أيام رمضان في السعودية، فتابعونا.

متى ليلة الشك رمضان 1444 في السعودية

من المقرر أن تكون ليلة الشك رمضان 1444 في السعودية في يوم الاربعاء القادم الموافق 22 من شهر مارس الجاري “30 من شهر شعبان”، أي اليوم الأخير من شهر شعبان، وذلك في حالة تعذر رؤية هلال رمضان يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر شعبان، ودائما ما يطلق على أخر يوم من شهر شعبان يوم الشك، نظرا لعدم القدرة على تحديد ما إذا كان هو أخر أيام شعبان أم أول أيام شهر رمضان؟.

حكم صيام ليلة الشك رمضان 1444

أما عن حكم صيام ليلة الشك رمضان 1444 أو صيام أخر يوم من شعبان، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”لا يتقدمن أحدكم رمضان بصوم يوم أو يومين، إلا أن يكون رجل كان يصوم صومه فليصم ذلك اليوم”، وعليه يرى علماء الشافعية أن صوم يوم الشك بنية الاحتياط أن يكون من رمضان حرام، واعتبره المالكية والحنابلة والحنفية مكروها، ولكن إذا كان أخر شعبان وكان عادة شخص ما صيامه متطوعا فليكملها.

متى رمضان في السعودية 1444؟

وفقا للحسابات الفلكية فمن المقرر أن يكون أول أيام شهر رمضان في السعودية يوم الخميس القادم الموافق 23 من شهر مارس، ولكن سيتم التحديد رسميا بعد تحري رؤية هلال الشهر.

ادعية استقبال شهر رمضان 1444

والآن مع ادعية استقبال شهر رمضان 1444 مكتوبة ومستجابة، حيث أن شهر رمضان تفتح فيه أبواب السماء أمام كافة الداعين، كما يحرص المسلمين على القيام بكافة العبادات الصالحة مثل كثرة الاستغفار وقراءة القرآن  واقامة الصلاة في أوقاتها، ويعد الدعاء هو وسيلة الاتصال بين العبد وربه، والآن مع اجمل ادعية استقبال رمضان:

  •  اللهم أهله علينا بالخير والسلامة والإسلام وكل عام وأنتم بخير. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين، وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون برضاك يا رب. دعاء امير المؤمنين علي في استقبال شهر رمضان اللهم إني اسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، ونحن في أتم الصحة وراحة البال وأجعلهُ خاتمة لخطايانا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *