طريقة تلميع وتنظيف الخشب من الأتربة والغبار

تحتاج قطع الأساس الديكورات الخشبية قدر كبير من العناية بها والنظافة الدائمة للمنزل للحفاظ عليها من الغبار المتراكم أو الأوساخ، فكيف يمكن الحفاظ عليها لتدوم لأطول فترة ممكنة، خصوصاً مع الأرتفاع الكبير فى أسعار الأخشاب خلال الفترة الأخيرة، وسوف نتعرف على كيفية تنظيفه بسهولة من خلال إتباع خطوات وأدوات سهلة وموفرة من مطبخك لتنظيف كل قطع الأخشاب بالمنزل.

تنظيف الخشب بالبيكينج صودا

أولاً لتنظيف خشب الأثاث المنزلي بكل سهولة نحضر مقدار من الماء ونضع عليه 2 ملعقة كبيرة من البيكينج صودا ونقلب المكومات، وبعد ذلك نحضر قماشة ونغمسعا بالخليط وبقوم بمسح الخشب المراد تنظيفه وتلميعه جيداً، ثم نحضر منشفة نظيفه ونقوم بمسح الخشب، سوف نلاحظ لمعانه، كما يحب تكرار تلك العملية بإستمرار.

تلميع الخشب المصنوع من القشرة

  • إذا كان أثاث منزلك الخشبي عبارة عن خشب قشرة، فهناك بعض النصائح التى يجب إتباعها عند التلميع حتى يتم تجنب تلف الخشب واهداره:-
  1. أولاً الإبتعاد تماماً عن استخدام المياه في تنظيف الخشب القشرة لأن المياة تتسبب في تلفه والتقشر.
  2. يتم إستخدام زيت من الزيوت الطبيعية مثل زيت بذر الكتان أو زيت الزيتون في التنظيف والتلميع لأن الزيوت الطبيعية تحمية من الجفاف والتشقق.
  3. لا يجب أستخدام المنظفات الكيميائية لاحتوائه على مواد تضر الخشب ومن السهل إصابتة بسوس الخشب.
  4. ومن طرق التنظيف يمكنك وضع الخل الخام لضمان إنه لا يوجد به ماء، فعند خطوة القيام بتلميع الخشب الخاص بك فأنه يعمل على زيادة اللمعان الأسطح الخشبية ذو القشرة الامعة.
  5. وعند وجود أماكن بارزة ونقوشات في الخشب أو أماكن صعب الوصول إليها يجب باستخدام فرشاة الاسنان مخصصة للتنظيف للوصول الى الأماكن الضيقة والفتحات الصغيرة.
  6. ويمكن أيضاً إستخدام الكحول الطبي في التلميع برش الكحول على الخشب ثم مسحه بفوطة ناعمة.

تلميع الخشب بالزيت والليمون

نحتاج في هذه الوصفة فقط كوب عصير ليمون، وكوب زيت زيتون، وبخاخة، وقماشة نظيفة، نقوم بمزج المكونات معاً في البخاخ، ثم نقوم نمسح الخشب بالقماش جيداً، وسوف نلاحظ لمعان فائق الوضوح، كما يسهل تنفيذها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *