“هنا” متى نزول مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 في السعودية sbis.hrsd.gov.sa

هناك حالة ترقب كبيرة بين مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة بخصوص نزول مكرمة الضمان الاجتماعي 1444 وخاصة انه لم يتبق على شهر رمضان المبارك سوى أيام قليلة وكذلك صرف الدفعة الأساسية المخصصة لشهر إبريل للمستفيدين، ونتابع معكم أعزائنا في هذا المقال ما هو موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان، وما هي القيمة التي يتوقعها الخبراء لهذا العام، فتابعوا معنا للتفاصيل.

مكرمة الضمان الاجتماعي 1444

ويتم صرف المعونة الرمضانية الشهيرة باسم مكرمة الضمان الاجتماعي إلى المستفيدين بأمر ملكي من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى، وهذا ما يعرفه الجميع بالطبع بناء على المكرمة التي صرفت في خلال الأعوام الماضية في موسم شهر رمضان.

وهناك توقعات كبيرة بين مستفيدين الضمان في المملكة العربية السعودية أنه سوف يتم صرفها كذلك هذا العام، وهذا نظرا لتوجه الدولة في مواجهة أزمة ارتفاع الأسعار، وهذا ما ظهر في تمديد مدة الدعم الإضافي إلى مستفيدي حساب المواطن ليشمل شهر رمضان هذا العام.

وهذا بالطبع ما جعل المستفيدين من الضمان الإجتماعي يشعرون انه بما انه قد تم تمديد مدة الدعم الإضافي، فبالتأكيد سيكون لهم نصيب في دعم إضافي وهو المكرمة الملكية، والتي تعودنا على صدور قرار رسمي بصرفها في كل عام.

متى تنزل المكرمة الملكية للضمان

وبالطبع من أهم التساؤلات التي تطرأ على بال الملايين من المواطنين هو موعد نزولها، وقد أكدت وزارة الموارد البشرية ان المكرمة يتم صرفها بمرسوم ملكي وليس لها موعد محدد، ولكن نتوقع ان يتم صرفها في إيداع بداية الشهر الميلادي مع دفعة ابريل الجديدة، وهذا للأسباب التالية:

  • يتزامن يوم 1 ابريل مع يوم 10 رمضان 1444 هـ.
  • أنه قد تم تثبيت موعد صرف الضمان المطور بعكس العام الماضي.
  • أغلب المكرمات الملكية التي تم صرفها في الأعوام الماضية كانت تصرف في النصف الأول من شهر رمضان.

وبالطبع في حال صدور أي قرار رسمية بخصوص مكرمة ملكية جديدة خلال ساعات أو أيام فسوف نخبركم في موقع ثقفني، حيث توقعنا لكم موعد المكرمة الملكية العام الماضي وأصابت توقعاتنا.

كم سيكون الدعم الإضافي هذا العام

ولم يتم الإعلان حتى اللحظة عن قيمة المكرمة الملكية، ولكن توقع الكثير من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تويتر ان تكون مثل العام الماضي وهذا كما يلي:

  • 1000 ريال سعودي للمستفيد الرئيسي.
  • 500 ريال سعودي تصرف لكل تابع.

رابط الاستعلام عن معونة الضمان

وبالطبع في حال صدور قرار بصرف المكرمة الملكية، فسوف يتم الكشف عن المبلغ وحالة الأهلية الخاصة، والتي يمكنكم متابعتها عبر الخطوات الآتية:

  • ادخل إلى موقع الضمان عبر الضغط على الرابط sbis.hrsd.gov.sa.
  • ثم سجل الدخول في حسابك عبر نفاذ الوطني او برقم الهوية.
  • تنتقل إلى الدفعات.
  • من ثم تجد الدفعة الأخيرة، والتي ستكون المكرمة في حال صدور القرار.
  • ثم تجد حالة الأهلية وقيمة المبلغ الذي تستلمه خلال أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *