موعد صرف راتب التقاعد للمدنيين والعسكريين لشهر رمضان 1444

موعد صرف راتب التقاعد للمدنيين والعسكريين لشهر رمضان 1444

قبل بداية شهر رمضان يسأل الكثير من المتقاعدين بالمملكة العربية السعودية هل سوف يتم تبكير صرف الرواتب وهل سيتم صرف الزيادات المقررة في المعاش أم سيتم صرف راتب مارس كما هو وفى ميعاده السابق دون زيادة ؟ وسوف نوضح ميعاد صرف راتب التقاعد والزيادة المقررة بالتفصيل.

تحدد وكالة التقاعد العامة موعدا ثابتا كل شهر لدفع مستحقات المتقاعدين سواء كانوا مدنيين أو عسكريين حيث أنه اليوم الخامس والعشرون من كل شهر تقويمي ولكن إذا صادف ذلك اليوم يوم عطلة أو إجازة نظامية حتى الإجازات التي تلي نهاية كل أسبوع ، تتغير التواريخ.

موعد صرف راتب التقاعد رمضان 1444

يعتبر الميعاد الرسمي لصرف رواتب التقاعد في المملكة العربية السعودية الذي حددته الموسمية العامة للتقاعد هو يوم 25 من كل شهر ميلادي ما لم يوافق عطلة رسمية وفى إذا توافق ميعاد صرف راتب التقاعد عطلة رسمية يتم تقديم الموعد أو تأخيره لوقت أخر مناسب وهو ما سوف يحدث مع راتب شهر رمضان القادم حيث أنه سوف يتم تأخير راتب التقاعد ليوم الأحد الموافق 26 مارس الموافق 4 من شهر رمضان وذلك لأن يوم 25 سيوافق يوم السبت وهو عطلة رسمية كما يوجد تساؤل هل سيتم التبكير ليوم 21 مارس ولكن الأمر لم يتم الإفصاح عنه حتى الآن.

هل هناك زيادة المعاشات مع راتب رمضان 1444

زادت التساؤلات من خلال استفسارات المستفيدين هل سيكون هناك زيادة في رواتبهم بسب زيادة الأسعار والغلاء المعيشي أم لا؟ ولكن لم تفصح المؤسسة العامة بعد عن أية زيادات في راتب رمضان القادم ولكن من المقرر أن تكون الزيادة القادمة في شهر يناير لعام 2024 ما لم تصدر أي توجيهات أخرى من المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية.

مستفيدي مكرمة ملكية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية جميع المستحقين للحصول على مكرمة رمضان المبارك وهذه الفئات هي:

  • جميع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي القديم والمطور .
  • جميع مستفيدي التقاعد يمكنهم الحصول على المكرمة الملكية لشهر رمضان بشرط ألا يتجاوز معاشهم 3500 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *