موعد رمضان 2023 في ألمانيا والأعمال المستحبة في الشهر المعظم

موعد رمضان 2023 في ألمانيا والأعمال المستحبة في الشهر المعظم

شهر رمضان يتنقى فيه الجسد والروح من المتاعب الدنيوية وإشباع النواحي الروحية ينتظره جموع المسلمين في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر كل عام، فهو شهر الوفرة والبركات على عكس وبطبيعة الحال يسأل جميع المسلمين في البلاد العربية والأجنبية عن موعد شهر رمضان 2023، وفي هذا المقال نتعرف سويًا عن موعد رمضان 2023 في ألمانيا، وما هي أحب الأعمال التي يجب القيام بها خلال هذا الشهر المعظم.

موعد رمضان 2023 في ألمانيا

يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون، شهر رمضان من الأشهر العظيمة التي تدخل السرور في قلوب جموع المسلمين في كل بقاع العالم، شهر رمضان المبارك هو شهر التقوى، جهاد النفس، حيث لا يقتصر فيه الصيام عن الطعام والشراب بل يتم الإمساك عن كل شيء يغضب الله عز وجل، والابتعاد عن كل ما حرم الله علينا القيام به.

والجدير بالذكر أن شهر رمضان له وقت بداية وانتهاء مختلفين كل عام، حيث تعتمد البداية على التقويم الهجري وبشكل أكثر دقة على ظهور الهلال للشهر الجديد لذلك يحدث أن يستمر شهر رمضان دائمًا حوالي 30 يومًا، لكنه يمضي قدمًا بحوالي أحد عشر يومًا كل عام.

ويستمر شهر رمضان دائمًا 29 أو 30 يومًا، وفي هذا العام يبدأ شهر رمضان شهر الحسنات وتنقية الجسد والروح مساء الأربعاء 22 مارس 2023 ليكون موعد رمضان 2023 في ألمانيا فلكيًا 23 مارس 2023 وينتهي مساء الجمعة 21 أبريل 2023 الذي يبدأ فيه عطلة عيد الفطر المبارك.

أحب الأعمال التي يستحب القيام بها في شهر رمضان:

  • شهر رمضان شهر الصيام والقيام وقراءة القرآن، ويوجد أعمال كثيرة تعمل على زيادة الأجر في هذا الشهر الكريم، والذي يأتي على رأسها الدعاء والتقرب إلى الله، وتلك أحب الأعمال التي يستحب القيام بها في هذا الشهر الكريم:
  • قيام الليل كما ذكر الله في كتابه العزيز الحكيم ” وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما والذين يبيتون لربهم سجدا وقياما”.
  • الابتهال لله بالدعاء مثل: “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله ما علمت منه، وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد ﷺ”.
  • الاستغفار والإكثار من الصلاة على النبي ﷺ وأفضل الصيغ التي يجب الصلاة بها هي الصلاة الإبراهيمية “اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد”.
  • إحياء ليلة القدر بالصلاة وقيام الليل في الثلث الأخير، والإكثار من الدعاء ” اللهم إنك عفو، تحب العفو، فاعف عني”.
  • إخراج الصدقات وإطعام الفقراء والمساكين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *